الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بالتحايل والتزوير.. يستولون على 1.9 مليون درهم من حساب المجني عليه

بالتحايل والتزوير.. يستولون على 1.9 مليون درهم من حساب المجني عليه

محاكم دبي.

اتهم 3 آسيويين أحدهم هارب، بسرقة مليون و924 ألفاً و100 درهم من حساب المجني عليه، بعد أن استولوا على حسابه باستخدام شريحة هاتف تحمل رقمه مستغلين سفره خارج الدولة.

وأحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات حلاقين آسيويين (26، 27 عاماً) ارتكبا مع آخر هارب تزويراً في محرر رسمي «بطاقة هوية إماراتية باسم المجني عليه»، بأن اصطنعا بطاقة الهوية على غرار الصحيح منها، وتم تضمينها اسم وبيانات وصورة المجني عليه (آسيوي)، واستعملا المحرر المزور بتقديمه لموظف شركة التوصيل مع العلم بالتزوير لتنفيذ الجريمة.

وتوصل المتهمان مع الآخر الهارب إلى الاستيلاء لأنفسهم على مال منقول مليون و828 ألف درهم، ودفتر شيكات وبطاقة السحب العائدة للمجني عليه، بالاستعانة بطرق احتيالية وباتخاذ اسم كاذب، بأن انتحلا اسم الضحية عبر الهاتف وأجابا عن الأسئلة التعريفية، وتم طلب استصدار دفتر شيكات وبطاقة السحب، والذي كان من شأنه خداع البنك وموظف شركة التوصيل وتسليمهما المبلغ المذكور، باستخدام بطاقة هوية مزورة.


ووفق المبلغة محققة في البنك، تلقى البنك مكالمة هاتفية من المجني عليه (آسيوي) يفيد بتعرض حسابه لسرقة مبالغ منه، وبالتحقيق تبين أن المتهم تواصل مع البنك من خلال هاتف المجني عليه وادعى أن بطاقة السحب الآلي فقدت منه، وطلب دفتر شيكات منتحلاً صفة صاحب الحساب، وأجاب عن الأسئلة التعريفية وتم توصيل دفتر الشيكات وبطاقة السحب الآلي عبر شركة التوصيل، بعد عرضهم هوية مزورة على مندوب الشركة، ومن ثم استعمل المتهمون 3 شيكات لسحب مبالغ مالية بالقيمة المذكورة في أوقات مختلفة، وبعدها تم سحب مبالغ من الصراف الآلي باستعمال بطاقة السحب الآلي.


ووفق إفادة المجني عليه فقد كان في بلده منذ بداية شهر مايو 2019، ولاحظ عدم ورود أي رسائل على رقم هاتفه، لكنه لم يهتم بتعطل شريحة الهاتف لأنه خارج الدولة، وكان يستعمل رقماً خاصاً ببلده ومن ثم راجع حسابه عبر الشبكة العنكبوتية وتبين خصم مبلغ إجمالي مليون و924 ألفاً و100 درهم، فاستغرب من ذلك وتواصل مع البنك ومن ثم طلبوا منه إبلاغ الشرطة.

وبعد البحث والتحري، تم القبض على المتهمين وأقر المتهمان الأول والثاني، أنهما قاما باستعمال بطاقة هوية مزورة عليها صورة المجني عليه لاستلام طرد خاص بالمجني عليه، وتقديم شيكات للبنك لسحب مبالغ مالية.