الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السيطرة على حريق شب في كابينة سفينة برأس الخيمة دون إصابات

السيطرة على حريق شب في كابينة سفينة برأس الخيمة دون إصابات
تمكنت فرق الإطفاء برأس الخيمة، من إخماد حريق شب في كابينة سفينة كانت تخضع لأعمال صيانة في الحوض الجاف التابع لميناء الجزيرة الحمراء والسيطرة عليه وتبريده، خلال 4 ساعات ونصف من العمل المتواصل، دون أن ينتج عن ذلك وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة العميد محمد عبدالله الزعابي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من مسؤول الأمن والسلامة في ميناء الجزيرة الحمراء في تمام الساعة الحادية عشرة و33 دقيقة من مساء الثلاثاء يفيد باندلاع حريق في كابينة سفينة متوقفة للصيانة داخل الحوض الجاف في الميناء.

وأشار إلى أنه تم تحريك 4 فرق إطفاء من مراكز الإدارة والجزيرة الحمراء والرفاعة والدقداقة إلى العنوان المذكور.

وأضاف أنه بمجرد وصول الفرق للمكان كانت ألسنة النيران مرتفعة وينتج عنها دخان كثيف، ليباشر رجال الإطفاء على الفور في أعمال إخماد النيران، باذلين في ذلك كل جهد ممكن، ومعرضين سلامتهم للخطر في سبيل أداء الواجب المهني، وتمكنوا من السيطرة على النيران في تمام الساعة الواحدة و20 دقيقة من فجر الأربعاء باستخدام المياه ورغوة «الفوم»، لتتم بعدها أعمال التبريد التي استمرت حتى الساعة الرابعة فجراً.

وأضاف أن الحادث لم يسفر عن تسجيل أي إصابات بشرية، واقتصرت أضراره وخسائره على الجانب المادي فقط، وتم تسليمه إلى الجهات المختصة في مركز الجزيرة الحمراء لاتخاذ اللازم واستكمال الإجراءات القانونية المتبعة.