السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الجناح الجوي بشرطة دبي ينقل مريضة حال اضطراب البحر دون الوصول إليها

الجناح الجوي بشرطة دبي ينقل مريضة حال اضطراب البحر دون الوصول إليها
سارعت النجدة الجوية في مركز الجناح الجوي في شرطة دبي، وبالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بنقل مريضة في العقد الثالث من عمرها تحمل الجنسية الهندية، إلى مستشفى راشد بدبي، لتلقي العلاج.

وأوضح نائب مدير مركز الجناح الجوي العقيد طيار خلفان المزروعي، أن بلاغاً ورد إلى مركز القيادة والسيطرة، يفيد بوجود حالة مرضية في منتجع اننتارا في جزر العالم، ويتعذر على فرق الإنقاذ البحري الوصول إليها، نظراً لسوء الأحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية إلى أقل من ١٥٠٠ متر، ووصول سرعة الرياح إلى ٤٠ عقدة مع اضطراب في أمواج البحر.

وأضاف: «استجبنا فوراً، واستعنا بطائرة مركز الجناح الجوي، ليتوجه الطيارون والمسعفون إلى المكان عبر مطار آل مكتوم الدولي، وينجحوا في نقل المريضة، وحالتها مستقرة إلى مستشفى راشد».


وأكد أنهم على أهبة الاستعداد دائماً لتلبية كافة النداءات الطارئة ليلاً أو نهاراً، منوهاً بكفاءة طياري الجناح الجوي، وقدرتهم على العمل في مختلف الظروف، واتخاذ القرارات المناسبة في التعامل مع المواقف، وأنهم مدربون على مواجهة الاستدعاءات الطارئة في البر والبحر، بما تلقوه من تدريبات وفق أعلى المعايير العالمية، حرصاً على إنقاذ الأرواح والحفاظ على سلامة الأفراد.