الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

جناح الجو بشرطة دبي ينقذ أحد أفراد طاقم باخرة إثر إصابته بأزمة قلبية

جناح الجو بشرطة دبي ينقذ أحد أفراد طاقم باخرة إثر إصابته بأزمة قلبية

أثناء عملية الإنقاذ.

تمكنت طائرة مركز الجناح الجوي في شرطة دبي، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، من المساهمة في إنقاذ حياة أحد أفراد طاقم باخرة نقل تجاري (بولندي الجنسية)، يبلغ من العمر 64 عاماً، بعد نقله على وجه السرعة إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج، إثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة في المياه الإقليمية.

وأكد مدير مركز الجناح الجوي العقيد مدرب طيار علي المهيري، حرص المركز بتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري على الجاهزية التامة للتعامل مع كافة البلاغات والحوادث الطارئة التي تتطلب التدخل جواً، مبيناً أن الاستعداد العالي للمركز ساهم في إنقاذ حياة فرد طاقم الباخرة بعد الوصول إلى مكان تواجدها على مسافة 28 ميلاً بحرياً في الوقت المناسب.

وحول ما حدث، أوضح نائب مدير مركز الجناح الجوي العقيد خلفان المزروعي، أن المركز تلقى بلاغاً من المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الاثنين، يفيد بأن أحد طواقم الباخرة مصاب بأزمة قلبية خارج حدود المياه الإقليمية، وبحاجة إلى الرعاية الطبية والنقل إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن.

ولفت العقيد المزروعي إلى أن مركز الجناح الجوي عمل على التنسيق مع برج المراقبة في مركز عمليات ميناء جبل علي وحدد موقع الباخرة بحرياً، ثم انطلقت الطائرة المروحية بقيادة النقيب مدرب طيار عبدالله الشاعر والمدرب جيرمي باتجاهها، يرافقهم المسعفان ميلمر بودايو، وآلن نانالي من طاقم الإسعاف الجوي التابع لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وأوضح أنه تبين لقائدي الطائرة عدم وجود مهبط على متن الباخرة ما استدعى تشغيل الرافعة المُخصصة في عمليات الإنقاذ لإنزال المُسعفين إلى سطحها ثم رفع فرد الطاقم المريض إلى الطائرة، ومباشرة تقديم كافة الإسعافات الضرورية له لضمان استقرار الحالة قبل الوصول إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأكد مدير إدارة عمليات الإسعاف في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مشعل جلفار، أن التعاون النوعي مع شركائنا في شرطة دبي، دائماً ما يثمر بتقديم أفضل الخدمات التي تساهم في إنقاذ الأرواح والحفاظ على سلامة المجتمع، مشيداً بالحرفية العالية التي يتمتع بها فريق الإسعاف الجوي المؤهل للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، ومؤكداً أهمية التدريب المشترك والمستمر مع مركز الجناح الجوي بشرطة دبي لتحقيق الجاهزية التامة.