الاحد - 25 يوليو 2021
الاحد - 25 يوليو 2021
أسعار الذهب العملات اليوم الاثنين .. تصاعد حالات كورونا وراء التذبذب

أسعار الذهب العملات اليوم الاثنين .. تصاعد حالات كورونا وراء التذبذب

أسعار الذهب والعملات اليوم الاثنين .. تصاعد حالات كورونا وراء التذبذب



تسيطر حالة من التذبذب باسعار صرف العملات داخل السوق المحلي المصري و الاسواق العالمية مدفوعة بتابعات كورونا على الاقتصادات العالمية وعلى الاسواق، ليرصد التقرير التالي أسعار العملات عبر متابعة أخر تحديثات سوق الصرف على شاشة العملات الخاصة بالبنك المركزي المصري.

أسعار الذهب والعملات اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

مقابل الدولار الأمريكي



وعن العملة الأمريكية داخل السوق المصرية مقابل الجنيه المصري خلال تداولات اليوم، وصلت إلى 15.57 جنيه للشراء، 15.70 جنيه مصري للبيع، وفقًا لأحدث مؤشرات البنك المركزي المصري.

وتقوم غرفة المعاملات الدولية، داخل كل بنك، بإدارة التسعير الداخلي للعملات العربية والأجنبية، وتتواجد فى المقر الرئيسى لكل بنك ويتم عبر النظام الداخلي لكل بنك إخطار شبكة الفروع بأسعار تلك العملات أمام الجنيه المصرى وفقًا لمستويات السيولة والمعروض منها، وحجم الطلب عليها، ويتم عرض تلك الأسعار على شاشة مخصصة لذلك تحدث دوريًا داخل كل فرع.

للمزيد من المعلومات حول سعر العملة الأوروبية .. سعر الدولار واليورو اليوم مقابل أسعار العملات الأحد 29 نوفمبر 2020

أسعار الذهب العملات اليوم الاثنين .. تصاعد حالات كورونا وراء التذبذب

مقابل اليورو



بينما أظهرت مؤشرات تداول اسعار صرف العملات اليوم، ارتفاع سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات إلى مستوى 18.42 جنيه للشراء، 18.59 جنيه مصري للبيع.

ويتم تلبية الطلب المتزايد على العملات المختلفة بين البنوك وبعضها البعض والذى يعرف بسوق الإنتربنك الدولارى، والذى يصل متوسط التداولات به يوميًا إلى نحو 100 مليون دولار، ويعمل على توازن عمليات تلبية احتياجات بعض البنوك الصغيرة من العملات أو البنوك الكبيرة وبعضها البعض، بهدف إعطاء مرونة فى تسعير العملات.

للمزيد من التفاصيل حول الأمريكي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020

أسعار الذهب



ودفع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بواعث القلق حيال تداعيات الجائحة على التعافي الاقتصادي، مما دعم الامال في مزيد من التحفيز النقدي، وزيادة من وتيرة الارتفاع للمعدن الأصفر، لتصل أسعار الذهب الحالية للعيار الرئيسي في الأسواق العربية «عيار 21» و الذي سجل الذهب عيار 21 في السعودية سعر 199.49 ريال سعودي.

وشهدت أسعار الذهب لعيار 21 في عدد من الدول العربية ارتفاعاً واضحاً، عقب ارتفاع الذهب عالمياً عند 1890 دولاراً، أدى إلى ارتفاع الأسعار بالدول العربية، وفيما يلي سعر الذهب من هذا العيار لدى أسواق التداول والبيع بالتجزئة في الدول العربية.

#بلا_حدود