الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

استقرار سعر الدولار مقابل الريال السعودي .. وراءه هدوء السياحة الدينية

استقرار سعر الدولار مقابل الريال السعودي .. وراءه هدوء السياحة الدينية

سعر الدولار

تشهد العملة المحلية السعودية (الريال) حالة من السكون النسبي ، مقابل سعر صرف الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، عند مستوى 3.75 ريال سعودي، بحسب أخر تحديثات مؤسسة النقد العربي السعودية.، مدفوعة هدوء رحلات العمرة إلى السعودي وراء.

وتوقعت الشعبة عودة الريال للارتفاع مع وضوح الرؤية حول فيروس كورونا ومدى صحة أنباء بموجة ثانية ترفع أعداد الإصابات مجددا.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

في مصرف الراجحي

مع التوقعات بالارتفاع المصاحبة لوجود اللقاح .. بدأ الدولار الأمريكي تداولات الأسبوع الجاري باستقرار نسبي أمام نظيره السعودي داخل مصرف الراجحي مسجلاً 4.01 ريال سعودي، ووصلت على مستوى البيع إلى 4.12 ريال.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” في أكتوبر الماضي عزمها طرح فئة (خمسة ريالات) من العملة السعودية المصنوعة من مادة البوليمر.


وقالت شعبة شركات السياحة في الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر إن السبب الرئيسي لاستقرار سعر صرف الريال السعودي هو هدوء الطلب على رحلات العمرة إلى السعودية بشكل مؤقت.


وفيما يخص مؤشرات التداول بمصرف الراجحي وصول سعر صرف العملة السعودية مقابل سعر صرف اليورو الأوروبي إلى مستوى 4.78 ريال سعودي للشراء، و4.91 ريال للبيع

للمزيد من التفاصيل حول الأمريكي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020

في بنك الجزيرة



استقر سعر صرف العملة الأمريكية الخضراء، الريال السعودي داخل بنك الجزيرة، خلال تعاملات اليوم، لتصل إلى 3.74 ريال للشراء، و3.76 ريال للبيع، يتزامن مع الأزمة الراهنة الناجمة عن كوفيد 19، لا سيما أن سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة(اليورو) مقابل صرف العملة المحلية السعودية (الريال) وصلت إلى مستوى 4.36 جنيه للشراء، و4.54 جنيه للبيع.