الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط محدود فى المعدن الأصفر

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط محدود  فى المعدن الأصفر

سعر الذهب اليوم فى السعودية

سجل سعر الذهب هبوط محدود بالسوق المحلى فى السعودية، استجابة لهبوط سعر الذهب على المستوى العالمي، فى ظل تراجع سعر الاونصة بالبورصة العالمية إلى 1880 دولار، و هناك اتجاه ارتفاع عالمى للذهب، وهذا يعنى عودة الارتفاع لسعر الذهب فى السعودية خلال الساعات القادمة.

سعر الذهب اليوم فى السعودية السبت 19 ديسمبر 2020

سجلت أسعار الذهب اليوم فى السعودية هبوط لجميع الأعيرة فى السوق السعودى، ولن يؤثر فى حجم المبيعات لأنه ضعيف للغاية، وسجل الذهب فى السعودية 227.04 ريال بالنسبة لعيار 24 ، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 198.67 ريال ، والذهب عيار 18 سجل 170.28 ريال.



مؤخرا توقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن يؤدي اكتشاف لقاح "كوفيد-19" لتعاف اقتصادي في 2021، ليشهد نهاية العام المقبل انتعاشا كاملا ، بحسب التقرير الصادر عن المنظمة ونقلته صحيفة فايننشال تايمز، ومثل هذه التوقعات والتقارير تؤثر على الذهب، بل تجعل المستثمر يعيد النظر فى شراءه كملاذ آمن مع تعافى عالمي من نتائج كورونا، لكن هنا نتحدث عن الأمد الطويل أو نظرة بعيد المدى تصل إلى عام تقريبا، لكن على المستوى القريب، فإن المؤشرات تؤكد الاتجاه نحو مزيد من الارتفاع لسعر الذهب.

توقعات أسعار الذهب

تشير التوقعات الحالية إلى ارتفاع مرتقب فى سعر الذهب لكنه سيكون محدود للغاية وذلك لأن ارتفاع الذهب قد يدفع المستثمرين إلى الاتجاه لبيع الذهب لجنى الأرباح، وكذلك مع توزيع لقاح كورونا لم تظهر نتائجه الكاملة بعد على الأسواق، فى ظل اتجاه 4 دول وهى أمريكا وهولندا وألمانيا وانجلترا، للاغلاق الاقتصادى مرة أخرى، وكذلك خطط التحفيز الأمريكية المرتقبة مطلع الشهر القادم، جميعها تدفع الذهب للارتفاع.


، ومع ورود الأنباء المبشرة بشأن المفاوضات على النقاط الخلافية بين بريطانيا والاتحاد الأوربى، وهذا سينعكس بالطبع على قرارات المستثمرين خلال الساعات القليلة القادمة، وهى التى سترستم مستقبل سعر الذهب.


هل يعاود الذهب الهبوط مرة أخرى إلى مستويات 1825 دولار، أم سيواصل المعدن الأصفر للارتفاع مجددا، وهنا الفيصل والمتحكم فى حركة الذهب الحدث الأبرز عالميا الآن وهو خروج ومفاوضات بريطانيا والاتحاد الأوروبى على النقاط الخلافية، وكذلك توزيع لقاح فيروس كورونا على الدول، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.



ارتفاع الذهب بجميع الدول العربية أمر يبدو أنه مستمر معنا حتى نهاية هذا الشهر، مع اقتراب اقرار حزمة جديدة من الدعم المالى لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا، على المستوى المتوسط، والذى من المقرر أن تبدأ الحكومة الأمريكية محاولات تمريرها فى يناير 2021، مع تولى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن منصبه، وكذلك مفاوضات بريطانيا للخروج النهائى من الاتحاد الأوروبى تلقى بظلالها على الأسواق.

ويرجع السبب الرئيسى لتعرض حائزى المعدن الأصفر للخسائر ، هو عدم مراعاة الأسعار بعد إضافة المصنعية عليها، وهو ما يعرف بسعر التصنيع، فعندما تبيع تلك الحلي تخصم من قيمة مشغولاتك الذهبية ما يسمى سعر التصنيع، والتي قد تزيد عن 10% من قيمة السعر الأصلى لدى بعض الشركات.