الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أسعار الذهب اليوم الخميس فى الإمارات وارتفاع ملحوظ للمعدن النفيس

أسعار الذهب اليوم الخميس فى الإمارات وارتفاع ملحوظ للمعدن النفيس

أسعار الذهب اليوم فى الإمارات

ارتفع سعر الذهب فى سوق الذهب فى الإمارات اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 على مستوى التداول ، وهذا الارتفاع فى سعر الذهب اليوم بالإمارات جاء بسبب التغيرات المحلوظة التى يشهدها المعدن الأصفر "الذهب" عالميا، مع اتجاه المستثمرين نحو شراء الذهب كملاذ آمن مع تخوفات من نتائج الموجة الثانية لفيروس كورونا وظهور سلالة جديدة للفيروس دفعت الدول نحو الإغلاق الاقتصادى مجددا، عقب انتشار هذه السلالة فى انجلترا.

أسعار الذهب اليوم فى الإمارات الخميس 24 ديسمبر 2020

ارتفعت أسعار الذهب اليوم فى السوق الإماراتى بشكل ملحوظ بعد هبوط كبيرة فى الأسعار أمس، وبالنسبة لعيار 24 سجل سعره 221.53 درهم ، وسجل عيار 21 سعر 193.84 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 166.15 درهم.



وشهدت أسعار الذهب فى الامارات العربية المتحدة ارتفاعات ملحوظة لأغلب الأعيرة المتداولة فى السوق أول ثلاثة أسابيع من ديسمبر الجارى، و سجل سعر الذهب فى السوق الإماراتى حتى صياغة هذا التقرير ارتفاعات واضحة بقيمة متفاوتة فى الأعيرة المختلفة استجابة للارتفاع العالمى، إذ حققت أونصة الذهب ارتفاع من 1866 دولارا إلى 1876 دولار، وهو ما أدى إلى ارتفاع الذهب فى كافة الدول العربية.



بعض المراقبون لحركة الذهب يتوقعون تراجعات فى الذهب مع اتجاه المستثمر ين لجنى الأرباح مع تحقيق الذهب ارتفاعات كبيرة، وهذا يعنى بيع الذهب بكيمات ضخمة يؤدى هذا إلى زيادة المعروض منه فى الأسواق، وزيادة المعروض تعنى هبوط واضح فى الأسعار، وهذا السيناريو ربما يكون بعيدا الآن فى ظل تطورات ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى انجلترا .


فكرة انتقال سلالة كورونا الجديدة إلى كافة دول العام، هذا من شأنه اتجاه الدول للإغلاق مرة أخرى رغم التوصل إلى لقاح للفيروس، وهو ما سيدفع المستثمرين لشراء الذهب تحوطًا من الأزمة الجديدة، وهو ما يجعلنا نؤكد أن سعر الذهب على المستوى العالمى سيواصل الصعود، وحتى إن حدث هبوط سيكون جزئى ومرحلى فقط بهدف جنى الأرباح.

وقد تختلف وتتغير أسعار الذهب فى السوق الإماراتى على مدار اليوم، وذلك مع التغيرات التى تشهدها الأسعار العالمية للمعدن الأصفر، فسعر فتح التعامل على الذهب قد يختلف عن سعر الإغلاق، وقد يتغير السعر طوال التعاملات أكثر من مرة لجميع الأعيرة المختلفة بالسوق.