الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

أسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة واستقرار بالسوق المحلى

أسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة  واستقرار بالسوق المحلى

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سجلت أسعار الذهب فى السوق المصرى اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020، استقرار ملحوظ بعد هبوط طفيف أمس بقيمة غير ملحوظة أو مؤثرة فى حركة الأسعار، وفيما يلى تفاصيل ومستجدات التغيرات التى شهدها سعر الذهب فى أسواق مصر ، وذلك مع التغيرات المستمرة التى يشهدها سعر المعدن النفيس عالميًا.

واصل الذهب تسجيل اضطرابات ملحوظة فى سوق الذهب بمصر منذ بداية 2020، وذلك بالتزامن مع التغيرات الكبيرة التى شهدها المعدن الأصفر عالميا، الأمر الذى دفع الذهب فى مصر لتسجيل أرباحا كبيرة وصلت إلى 23% حتى الآن، مع تراجع كبيرة فى حجم المبيعات جراء تفشى فيروس كورونا، وتوقف حفلات الزفاف والمناسبات الجماعية فى البلاد.

أسعار الذهب اليوم فى مصر الجمعة 25 ديسمبر 2020



شهدت اسعار الذهب اليوم فى مصر استقرار بأسواق الصاغة، ويسجل الذهب الآن فى مصر 816 جنيها لعيار 21 وهو الأكثر مبيعا بمصر، وسجل عيار 18 سعر 698 جنيها ، وأخيرا بلغ الذهب عيار 24 سعر 933 جنيها.




مبيعات الذهب فى مصر شهدت حالة من الهدوء النسبى فى على مدار شهرى نوفمبر والنصف الأول من ديسمبر 2020، بحسب تأكيدات شعبة الذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، رغم هبوط الذهب فى بعض الأوقات دون 800 جنيها للجرام، لكن المستهلك ينتظر مزيد من الهبوط فى سعر المعدن الأصفر، وهو ما لم يحدث حتى الآن، فى حين تؤكد التوقعات أن الذهب يرتبط هبوطه بما تسفر عنه الأحداث العالمية، وعلى رأسها توزيع لقاح كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

ارتفاع سعر الذهب فى مصر يدفع السوق لحالة من الهبوط فى مبيعات الذهب بأعيرته المختلفة، ورغم أن الذهب فى مصر ضمن العادات الاجتماعية وتحرص الأسر على شراء الذهب فى مصر كنوع من التفاخر والتباهى خلال المناسبات الرسمية، لكن الهبوط فى سعر الذهب يؤدى إلى تحريك ولو جزئى فى المبيعات.

عام 2020 شهد على مدار أكثر من فترة هبوط حاد فى المبيعات بلغ ذروته أغسطس 2020 عقب تسجيل الذهب مستويات تخطت حاجز الـ 900 جنيها للجرام دون إضافة ما يسمى سعر المصنعية للذهب فى السوق، والتى قد تصل فى بعض الشركات قرابة 100 جنيها للجرام، وتضاف للسعر النهائى للذهب، مما تسبب فى ارتفاعات سعر الذهب بصورة غير مسبوقة، وهذا أدى إلى هبوط مبيعات المعدن النفيس فى مصر.

الموعد المناسب لشراء الذهب

ما يطرح أسئلة حول الموعد المناسب لشراء الذهب، وهل يرتبط الذهب فى مصر بالسعر العالمى فقط أم أن هناك مؤثرات أخرى يمكن أن تكون سببا فى تحريك أسعار الذهب هبوطا وانخفاضا بالسوق المحلى؟، موعد شراء الذهب فى مصر يحتاج إلى متابعة دورية ويومية من المستهلك لتحرك سعر الذهب فى مصر، ليقتنص الوقت المناسب لشراء الذهب من السوق وعليه الابتعاد عن شراء الذهب ذات المصنعيات الذهبية المرتفعة، فسعر الذهب يتحمل تكاليف أعلى كلما ارتفعت المصنعية من قبل تاجر الذهب، أو الشركة المنتجة للقطعة الذهبية، التى يرغب المستهلك المصرى فى شراؤها.



ولابد أن يعرف المستهلك للذهب فى مصر ، أن سعر الذهب فى مصر يرتبط بهبوط أسعار صرف الدولار فى السوق المصرفى، وهو ما يلقى بظلاله على تداول الذهب فى مصر، إذ يؤثر هبوط العملة الأمريكية فى القاهرة على أسعار الذهب، ومع هبوط العملة الأمريكية تراجعت الأسعار العالمية للذهب مما سبب هذا الانخفاض الواضح فى سعر الذهب.