الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط المعدن الأصفر بالسوق المحلى

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط المعدن الأصفر بالسوق المحلى

سعر الذهب اليوم فى السعودية

تراجع سعر الذهب بشكل محدود بالسوق المحلى فى السعودية، استجابة لهبوط سعر الذهب على المستوى العالمي، فى ظل تراجع سعر الاونصة بالبورصة العالمية إلى 1866 دولار، و هناك اتجاه عالمى للذهب نحو الهبوط المؤقت على المستوى القريب، بمعنى أن الذهب قد يعاود صعوده عالميا خلال الساعات القادمة، وهو ما سيدفع أسعار الذهب اليوم فى السعودية للارتفاع مرة أخرى.



سعر الذهب اليوم فى السعودية الجمعة 25 ديسمبر 2020

سجلت أسعار الذهب اليوم فى السعودية ارتفاع لجميع الأعيرة فى السوق السعودى، وسجل الذهب فى السعودية 226.83 ريال بالنسبة لعيار 24 ، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 198.13 ريال ، والذهب عيار 18 سجل 170.13 ريال.

توقعات الذهب

تشير التوقعات الحالية إلى ارتفاع مرتقب فى سعر الذهب لكنه سيكون محدود للغاية وذلك لأن هبوط الذهب إلى 1866 دولار قد يدفع المستثمرين للشراء مجددا بعد الاتجاه لبيع الذهب لجنى الأرباح، وكذلك مع توزيع لقاح كورونا لم تظهر نتائجه الكاملة بعد على الأسواق، فى ظل اتجاه 4 دول وهى أمريكا وهولندا وألمانيا وانجلترا، للاغلاق الاقتصادى مرة أخرى، وكذلك خطط التحفيز الأمريكية المرتقبة مطلع الشهر القادم، إضافة إلى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا وجميع هذه العوامل قد تدفع سعر الذهب للارتفاع مجددا.



عالميا وبشأن العوامل المؤثرة على حركة الذهب، فإن أسعار النفط تراجعت بفعل المخاوف من سلالة كوفيد-19 الجديدة، مما ألقى بظلاله على التفاؤل الذي أشاعه توقيع بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفاق تجارة لما بعد خروج لندن من الاتحاد.


وفي الساعة 1640 بتوقيت غرينتش، كان الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضا 15 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 47.96 دولار للبرميل أمس، في حين نزلت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا لتسجل 51.01 دولار، لكن أحجام التداول هزيلة في آخر جلسة قبل عطلة عيد الميلاد، ارتفع كلا العقدين أكثر من 2% أمس الأربعاء.

وبإبرامها اتفاق تجارة لما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، تتفادى بريطانيا انسحابا تعمه الفوضى من أحد أكبر تكتلات التجارة في العالم، وهو ما كان سيوقد، بحسب محللين كثيرين، شرارة تقلبات جديدة بأسواق المال، هذه التقلبات كانت ستدفع الذهب نحو تسجيل مستويات قياسية غير مسبوقة.