الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

سعر الأونصة اليوم السبت واستقرار المعدن الأصفر عالمياً ومحلياً

سعر  الأونصة اليوم السبت واستقرار المعدن الأصفر عالمياً ومحلياً

سعر أونصة الذهب اليوم السبت

استقر سعر أونصة الذهب اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، بعد أن تراجعت على عدد من المستويات أمس، إذ هبط سعر أونصة الذهب عالميًا أمس بعد موجة ارتفاع واضحة للمعدن النفيس بنهاية تداولات هذا الأسبوع، وفى أغلب الدول العربية تشهد الأونصة استقرار ملحوظ، وننشر تفاصيل تغيرات سعر اونصة الذهب فى الدول العربية.

سعر أونصة الذهب اليوم السبت 26 ديسمبر 2020

شهد سعر اونصة الذهب عالميًا استقرار واضح عند 1866 دولارا، وهو نفس سعر الذهب أمس الجمعة، وذلك لتوقف التداول على الذهب عالميا بالتزامن مع احتفالات رأس السنة ، وكان سعر الاونصة تراجع من 1876 دولارا إلى 1866 دولار الآن عند صياغة هذه السطور، لتستقر عند هذا الحد على مدار يومي الجمعة والسبت وكذلك مرتقب استقرار السعر غدا لتوقف التداول.

سعر اونصة الذهب فى البلاد العربية

سجلت سعر أونصة الذهب فى الإمارات 6.904 درهم إماراتى، وفى السعودية 7.053 ريال سعودى، وفى مصر تسجل أوقية الذهب 29.003 جنيها مصريا، وفى الكويت بلغ سعرها 573.69 دينار كويتي، وفى السوق الأردنى 1.333 دينار أردنى، وفى العراق 2.747.485 دينار عراقي.



وارتفع الذهب عالميًا مطلع هذا الأسبوع ليسكر المعدن النفيس نقطة مقاومة كانت صعبة جدا وهى 1900 دولار، وذلك بعد أن نزل الذهب دون 1800 دولار خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الماضى، لكن اتجاه المستثمرون والشركات لشراء الذهب للتحوط من المخاطر ، عقب ظهور سلالة جديدة من الفيروس تسبب فى صعود الذهب هذا الأسبوع، ولكن اتجاه بريطانيا للخروج الآمن من الاتحاد الأوروبى خلق حالة من التفاؤل تسببت فى الهبوط المحددود لسعر الذهب.



يعتبر ارتفاع سعر الذهب لمستويات كبيرة نتيجة اللجوء إلى التحوط وسيلة تدفع نحو جنى الأرباح فى بعض جلسات التداول، وهو ما قد يؤدى إلى هبوط سعر الذهب عالميًا ومن ثم هبوط سعر الذهب فى البلاد العربية بقيم واضحة.


ونؤكد هنا أن تغير سعر الذهب فى الدول عالميًا ومحليًا بصورة مستمرة لأنه يرتبط بسعر الاونصة فى البورصات العالمية، وتتحرك اونصة الذهب هبوطا وارتفاعا مع التغيرات العالمية، ووفقا لمستجدات حجم العرض والطلب فى الأسواق الدولية، إضافة إلى التوترات الاقتصادية والسياسية وتحركات الأسهم وأداء البورصات، كلها عوامل تؤدى إلى تغيرات فى سعر اونصة الذهب.