الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الإمارات وهبوط بقيمة 2 درهم بأسواق التجزئة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الإمارات وهبوط بقيمة 2 درهم بأسواق التجزئة

أسعار الذهب اليوم في الإمارات.

سجل سعر الذهب بسوق في الإمارات اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 هبوطاً واضحاً، بعد أسبوع من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض في سعر الذهب، لكن مؤشر الذهب الإجمالي يسجل ارتفاعات ملحوظة الأسبوع المنقضي، إذا ما قمنا بالمقارنة بين سعر الذهب في الإمارات مطلع الأسبوع وسعره عند ختام الأسبوع سنجد أن مؤشر الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

هبطت أسعار الذهب اليوم في السوق الإماراتي بشكل طفيف، وبلغت قيم الهبوط في سعر الذهب بالسوق المحلي بالإمارات تقريباً 2 فقط في كل عيار بالسوق، وبالنسبة لعيار 24 سجل سعره 221.87 درهم، وسجل عيار 21 سعر 194.14 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 166.41 درهم.

وشهدت أسعار الذهب في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعات ملحوظة لأغلب الأعيرة المتداولة في السوق منذ بداية شهر ديسمبر الجاري، وسجل سعر الذهب في السوق الإماراتي حتى صياغة هذا التقرير، ارتفاعات واضحة بقيمة متفاوتة في الأعيرة المختلفة استجابة للارتفاع العالمي.

يرى المراقبون والخبراء إمكانية تراجعات في الذهب مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح مع تحقيق الذهب ارتفاعات كبيرة هذا العام، وهذا يعني بيع الذهب بكميات ضخمة يؤدى هذا إلى زيادة المعروض منه في الأسواق، وزيادة المعروض تعني هبوطاً واضحاً في الأسعار، وهذا السيناريو ربما يتأثر في ظل تطورات ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في إنجلترا.

فكرة انتقال سلالة كورونا الجديدة إلى كافة دول العام، هذا من شأنه اتجاه الدول للإغلاق مرة أخرى رغم التوصل إلى لقاح للفيروس، وهو ما سيدفع المستثمرين لشراء الذهب تحوطاً من الأزمة الجديدة، وهو ما يجعلنا نؤكد أن سعر الذهب على المستوى المتوسط، سيواصل الصعود، وحتى إن حدث هبوط، فسيكون جزئياً ومرحلياً فقط بهدف جني الأرباح.