الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط محدود للمعدن الأصفر بالسوق المحلى

سعر الذهب اليوم فى السعودية وهبوط محدود للمعدن الأصفر بالسوق المحلى

سعر الذهب اليوم فى السعودية

شهد سعر الذهب بالسوق المحلى فى السعودية اليوم الأربعاء ارتفاع محدود للغاية، مع تسجيل سعر الاونصة بالبورصة العالمية 1880 دولار، ليواصل الذهب تسجيل أرقام جيدة نسبيا بالنصف الثانى من ديسمبر 2020، وقبل ساعات من انتهاء هذا العام فإن التوقعات تشير إلى إمكانية تغير فى الأسعار الساعات القادمة فى ظل تغيرات مستمرة فى أداء وحركة الأسهم والعملات.

سعر الذهب اليوم فى السعودية الأربعاء 30 ديسمبر 2020

ارتفعت أسعار الذهب اليوم فى السعودية لجميع الأعيرة فى السوق السعودى، وسجل الذهب فى السعودية 276.61 ريال بالنسبة لعيار 24 ، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 199.16 ريال ، والذهب عيار 18 سجل 170.71 ريال.



وكان مجلس الوزراء السعودي، أكد إنه بحث نتائج اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة السعودية الروسية وإعادة تأكيد الالتزام بميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط وإعلان مجموعة أوبك+ لدعم استقرار أسواق الخام العالمية، وتضم أوبك+ أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ودولا أخرى منتجة للنفط.



وأكد مجلس الوزراء السعودي على "ضرورة مواصلة العمل على توسيع وتعزيز التعاون في عدد من المجالات للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين... وتسهيل الاستثمارات في المشروعات المشتركة التي تشمل مجموعة واسعة من الصناعات والإنتاج المشترك للمنتجات فائقة التقنية."


سعر الذهب عالميا يرتبط أيضا بحركة سعر النفط، فإى ارتفاع فى سعر النفط أو هبوط ملحوظ فيه يؤثر فى حركة ومؤشر الذهب، وذلك لأن النفط يعتبر مؤشر لقياس حركة الاقتصاد العالمى، فتراجع الطلب على النفط يعنى مزيد من التباطؤ الاقتصادى، فخلال أزمة كورونا الحالية هبط الطلب على النفط بصورة كبيرة مما تسبب فى تراجع سعره، وهذا كان مؤشر للمستثمرين حول حركة الاقتصاد فلجأوا إلى شراء الذهب للتحوظ من المخاطر المستقبلية حول الاقتصاد.