الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سعر الذهب اليوم فى السعودية السبت وثبات المعدن الأصفر

سعر الذهب اليوم فى السعودية السبت وثبات المعدن الأصفر

سعر الذهب اليوم فى السعودية

شهد سعر الذهب بالسوق المحلى فى السعودية اليوم السبت استقرار ملحوظ للمعدن الأصفر، وذلك عقب ثبات سعر الاونصة بالبورصة العالمية عند 1898 دولار، بعد ارتفاعها خلال نهاية جلسات التداول الأسبوع المنقضى بقيمة 8 دولارات، وفيما يلى ننشر سعر الذهب فى السوق السعودى عقب استقراره.

سعر الذهب اليوم فى السعودية السبت 2 يناير 2021



استقرت أسعار الذهب اليوم فى السعودية لجميع الأعيرة فى سوق التجزئة، وسجل الذهب فى السعودية 229.05 ريال بالنسبة لعيار 24 ، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 200.24 ريال ، والذهب عيار 18 سجل 171.79 ريال.

ومع الساعات الأولى لعام 2021 سجلت بريطانيا ارتفاعات كبيرة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إذ كشفت بيانات رسمية أمس الجمعة أن عدد المصابين تخطى حاجز الـى 53 ألف إصابة جديدة، فى رابع يوم على التوالى تتخطى فيه الإصابات حاجز الـ 50 ألف إصابة.




هذه الأنباء عن زيادة الإصابات بفيروس كورونا فى بريطانيا ودول أوروبية أخرى، قد تؤدى إلى اضطراب الأوضاع فى الأسواق والبورصات مما قد يدفع المستثمرين إلى شراء الذهب نتيجة القلق من استمرار زيادة عدد الإصابات، ولجوء الدول إلى قرارات الإغلاق مما يؤثر فى حركة الاقتصاد العالمى.

عالميا وبشأن العوامل المؤثرة على حركة الذهب، فإن أسعار النفط أيضا شهدت تراجع بفعل المخاوف من سلالة كوفيد-19 الجديدة، مما ألقى بظلاله على التفاؤل الذي أشاعه موافقة دونالد ترامب على خطط التحفيز الأمريكية.

سعر الذهب عالميا يرتبط أيضا بحركة سعر النفط، فإى ارتفاع فى سعر النفط أو هبوط ملحوظ فيه يؤثر فى حركة ومؤشر الذهب، وذلك لأن النفط يعتبر مؤشر لقياس حركة الاقتصاد العالمى، فتراجع الطلب على النفط يعنى مزيد من التباطؤ الاقتصادى، فخلال أزمة كورونا الحالية هبط الطلب على النفط بصورة كبيرة مما تسبب فى تراجع سعره، وهذا كان مؤشر للمستثمرين حول حركة الاقتصاد فلجأوا إلى شراء الذهب للتحوط من المخاطر المستقبلية حول الاقتصاد.

خطط التحفيز الأمريكية القت بظلالها على تداول الذهب، وكان لها دور فى تغيرات سعر الذهب ودفعته نحو الهبوط اليوم، وذلك لأن مثل هذه الخطة أثرت فى سعر الدولار، وهذا من شأنه التأثير بصورة مباشرة على أسعار الذهب عالميا، لأن صعود أو هبوط سعر الدولار يكون له دور كبير فى تحرك سعر الذهب ارتفاعا أو هبوطا.