الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

سعر الذهب في السعودية اليوم الاثنين وهبوط كبير للمعدن النفيس

سعر الذهب في السعودية اليوم الاثنين وهبوط كبير للمعدن النفيس

سعر الذهب اليوم في السعودية

شهد سعر الذهب بالسوق المحلي في السعودية اليوم الاثنين تراجع بشكل كبير للمعدن الأصفر، وذلك على خلفية هبوط سعر الاونصة بالبورصة العالمية إلى 1838 دولاراً، وهذا الهبوط يعتبر هو الرابع لسعر الذهب في السوق السعودي في عام 2021، إذ يسجل الذهب في المملكة السعودية تراجعا مستمرا قبل إغلاق التداولات الأسبوع المنقضي، بسبب الهبوط الملحوظ في سعر أونصة الذهب عالميا.

سعر الذهب اليوم في السعودية الاثنين 11 يناير 2021



شهد سعر الذهب اليوم في السعودية تراجعاً كبيراً لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 221.32 ريال بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 193.66 ريال، والذهب عيار 18 سجل 165.99 ريال.



محليا هناك تفاؤل كبير في أسواق الأسهم وذلك بعد أن أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الأحد، أن العمود الفقري للاستثمار في «ذا لاين» سوف يأتي من دعم حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين المحليين والعالميين لمشروع نيوم ككل البالغ 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات.


وأوضح ولي العهد السعودي، لوسائل الإعلام بمناسبة تدشين مشروع «ذا لاين»، أن «البنية التحتية لمشروع ذا لاين سوف تكون بتكلفة ما بين 100 - 200 مليار دولار» مضيفاً: إعلان مشروع ذا لاين في هذا الوقت تحديداً يأتي كخلاصة لتحضير وتخطيط الثلاث سنوات الماضية.

وستضم مدينة «ذا لاين» مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابة مباشرة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.