الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
سعر أونصة الذهب.

سعر أونصة الذهب.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء وارتفاع ملحوظ على المستوى العالمي وبالدول العربية

شهد سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021 ارتفاعاً ملحوظاً على مستوى التداولات عالمياً، لتشهد أونصة الذهب زيادة في سعرها تجاوزت 20 دولاراً حتى هذه اللحظة، وهذا الرقم مرشح للتغير مع استمرار صعود سعر الذهب، وهذا الارتفاع في سعر الأونصة عالمياً، أدى إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب في الدول العربية.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021

شهد سعر أونصة الذهب عالمياً ارتفاعاً كبيراً (1838دولاراً إلى 1858 دولاراً) مع توقعات بتغير سعر الأونصة في الساعات القليلة القادمة، في ظل أداء جيد للذهب عالمياً، ونشر تفاصيل سعر الأونصة وكذلك التوقعات حول التغيرات التى يمكن أن يشهدها سعر الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم، في ظل مناخ مغذٍّ لارتفاع الذهب، مع هبوط الأسهم الأمريكية.

سعر أونصة الذهب.

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية

سجل سعر أونصة الذهب في كافة الدول العربية ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجل سعر أونصة الذهب في الإمارات 6800 درهم إماراتي، وفي السعودية 6944 ريالاً سعودياً، وفي مصر تسجل أوقية الذهب 28790 جنيهاً مصرياً، وفي الكويت بلغ سعرها 561.56 دينار كويتي، وفي السوق الأردنى 1313 ديناراً أردنياً، وفي العراق 2.706.683 ديناراً عراقياً.

الدولار تمسك بمكاسب حققها على مدار 4 أيام مقابل عملات مناظرة رئيسية اليوم الثلاثاء، إذ دفعت احتمالات تقديم تحفيز مالي ضخم، العائدات الأمريكية للارتفاع، ووعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي سيتولى منصبه في العشرين من يناير في ظل سيطرة الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه على مجلسَي الكونغرس، «بتريليونات» من الإنفاق الإضافي للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا.

وتعافى مؤشر الدولار من أدنى مستوى في 3 سنوات تقريباً، الذي بلغه الأسبوع الماضي إذ تجاوز عائد سندات الخزانة القياسية الأمريكية لأجل 10 سنوات 1% للمرة الأولى منذ مارس وارتفع 1.148% أثناء الليل.

ويُتوقع العديد من المحللين أن يواصل الدولار الأمريكي الانخفاض الذي شهد نزول مؤشر الدولار ما يقرب من 7% في 2020 إذ إن التوسع في التحفيز وطرح لقاحات مضادة لفيروس كورونا أديا إلى تألق توقعات الاقتصاد العالمي. ويميل المستثمرون إلى شراء الدولار حين يتطلعون إلى استثمارات أكثر أمناً، وهنا الذهب معرض لتغيرات كبيرة الأيام المقبلة نحو الارتفاع لتعويض جزء من خسائره.

#بلا_حدود