السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
سعر أونصة الذهب اليوم.

سعر أونصة الذهب اليوم.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء عالمياً وفي الدول العربية

شهد سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 ارتفاعاً ملحوظاً، وذلك على خلفية ضغط من حركة الشراء حيث اتجه المستثمرون والشركات لشراء الذهب، وذلك بعد هبوط كبير للمعدن الأصفر طوال التعاملات الأسبوع الماضي، الأمر الذي يدفع نحو شراء الذهب وذلك بهدف الاستفادة من التراجعات التي يسجلها المعدن الأصفر.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021

ارتفع سعر أونصة الذهب بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم، حيث صعد سعر أونصة الذهب إلى 1840 دولاراً في تعاملات اليوم، وهنا نؤكد دائماً أن حركة سعر أونصة الذهب لا تتوقف أبداً إلا عند توقف التداول على المعدن الأصفر في البورصات خلال العطلات الأسبوعية، لكن السوق طالما يشهد تداولاً فإن الذهب مستمر في التحرك سواء الارتفاع أو الهبوط.

سعر أونصة الذهب اليوم

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية

سجل سعر أونصة الذهب في كافة الدول العربية ارتفاعاً ملحوظاً للغاية لدى بعض الأسواق، حيث سجل سعر أونصة الذهب في الإمارات 6.757 درهم إماراتي، وفي السعودية 6.902 ريال سعودي، وفي مصر تسجل أوقية الذهب 28.505 جنيه مصري، وفي الكويت بلغ سعرها 549.91 دينار كويتي، وفي السوق الأردني 1.304 دينار أردني، وفي العراق 2.677.089 دينار عراقي.

ومن ضمن أسباب ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً، هو هبوط الدولار الأمريكي، وكذلك تقارير بشأن تراجع التوظيف في القطاع الزراعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يرفع من طلب المستثمرين على شراء الذهب، وهذا ما تسبب في ارتفاع سعر الأونصة.

#بلا_حدود