الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«بيان رسمي» الأرصاد المصرية: موجة برد شديدة ورياح نشطة تضرب الجمهورية

«بيان رسمي» الأرصاد المصرية: موجة برد شديدة ورياح نشطة تضرب الجمهورية

حالة الطقس في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، المواطنين من موجة طقس سيئة تضرب البلاد، نتيجة وجود منخفض جوي اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، فقد تم رصد تكاثر السحب المتوسطة على شمال ليبيا ومصر حتى محافظة مرسى مطروح، ويصاحبها سقوط أمطار.

قالت هيئة الأرصاد في بيان رسمي لها، أن حالة الطقس اليوم، تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة، ويسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، بينما تميل إلى البرودة على شمال الصعيد والسواحل الشرقية، ويكون دافئاً على جنوب الصعيد نهاراً فقط، وشديد البرودة ليلاً.

أكدت الهيئة في توقعاتها عن الأرصاد، وجود رياح نشطة على كافة أنحاء الجمهورية، وستكون مثيرة للأتربة والرمال وتصل إلى حد العاصفة على شمال سيناء، بالإضافة إلى إمكانية سقوط أمطار رعدية غزيرة يصاحبها برد شديد على المناطق التالية: «الإسكندرية، مطروح، السلوم، بلطيم، البحيرة، رشيد، دمياط، كفر الشيخ، بورسعيد، الدقهلية».

كما توقعت سوء حالة الطقس وسقوط أمطار متوسطة رعدية يصاحبها برد على المناطق «العريش، رفح، رأس سد، سانت كاترين»، مع احتمالية سقوط الثلوج على مناطق وسط سيناء وبشكل خاص على منطقة سانت كاترين.

وأوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تكون على مناطق «القاهرة- الجيزة – القليوبية – المنوفية – السويس – الغربية»، ووجود أمطار خفيفة على بني سويف والفيوم ووجود صقيع على المزروعات ليلاً.

بالنسبة لدرجات الحرارة، الثلاثاء

  • القاهرة: العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجات.
  • الإسكندرية: العظمى 13 والصغرى 08 درجات.
  • مطروح: العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجات.
  • سوهاج: العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجات.
  • قنا: العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات.
  • أسوان: العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجات.

إرشادات ونصائح من الأرصاد للمواطنين

بسبب موجة البرد القارس والمنخفض الجوي الذي يضرب جمهورية مصر العربية، نبهت هيئة الأرصاد؛ المواطنين بالالتزام ببعض الإرشادات والنصائح، ومنها ما يلي:

١-عدم تخفيف الملابس

٢-عدم التواجد أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار في حالة الأمطار الرعدية.

٣-عدم ملامسة أعمدة الإنارة في حالة سقوط الأمطار.

٤-على مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية، عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج من المنزل.