الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إجازات سنة 2022.. تعرّف على جميع العطلات الرسمية فى الإمارات

إجازات سنة 2022.. تعرّف على جميع العطلات الرسمية فى الإمارات

إجازات سنة 2022.. تعرّف على جميع العطلات الرسمية فى الإمارات

تعرف على العطلات الرسمية في الإمارات لعام 2022.

عندما كان عام 2019 تم اعتماد العطلات الرسمية خلال السنة من قبل مجلس الوزراء عن طريق قرار رسمي، وهي العطلات للعاملين في الحكومة، ولقد تم إعطاء العاملين في القطاع الخاص عطلات أيضاً.

تهدف العطلات الرسمية إلى تحقيق التوازن ما بين كل من القطاع الحكومي والخاص، وهي تمنح الاقتصاد الإماراتي دفعة قوية لما لها من قيمة معنوية على العاملين الذين يحتاجون إلى الراحة والاستجمام.

العطلات الرسمية التي أقرتها حكومة الإمارات للعام الجديد 2022 لكل من القطاعين العام والخاص

  • عيد رأس السنة الميلادية، اليوم الأول من شهر يناير.
  • عيد الفطر المبارك، وذلك في الفترة بين 29 رمضان حتى اليوم الثالث من شوال.
  • وقفة عرفة، والأيام الأربعة لعيد الأضحى طوال 4 أيام في الفترة ما بين التاسع من ذي الحجة والثاني عشر من ذي الحجة.
  • عيد رأس السنة الهجرية، في يوم الثاني عشر من ربيع الأول للعام الهجري الجديد 1443، ومن المقرر ترحيلها إلى تاريخ 21 أكتوبر، و8 أكتوبر.
  • عيد يوم الشهيد، وذلك في اليوم الأول من شهر ديسمبر، وستكون العطلة مرحلة ليوم الشهيد في 30 نوفمبر.
  • عطلة يومين بمناسبة اليوم الوطني، وهما 2 ديسمبر و3 ديسمبر.
على القارئ أن يعلم أن العطلة تتغير بتغير رؤية الهلال، والتي تكون غير معلومة في بداية العام وقت تحديد هذه القرارات، فهي تتغير بتغير مطالعة الهلال.

اليوم الوطني في الإمارات

هو اليوم الموافق 2 ديسمبر من كل عام، حيث تقيم الإمارات العربية المتحدة احتفالية بهذا اليوم المجيد، وهو العيد الوطني الذي تم تقريره منذ إعلان الاتحاد بين الإمارات سنة 1971، حيث تتوقف المنشآت الحكومية عن العمل، ويأخذ الموظفون استراحة طوال يومين للاحتفال بهذا العيد.

ويتم الاحتفال بهذا العيد الوطني تحت شعار (روح الاتحاد) الرسمي في ذلك اليوم، ولقد تم استلهام تصميمه من روح الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الإمارات، عليه رحمة الله، إلى جانب صورة الآباء الذين أسسوا الإمارات وأعلنوها متحدة في هذا اليوم.

أقامت الإمارات احتفالية بعنوان (غرس الاتحاد) في المناسبة الـ49 لذكرى العيد الوطني، وجاءت الاحتفالية بعرضٍ بُث مباشرةً من أبوظبي، وهي عروض تعبر عن قيام الإمارات تاريخياً، كما تماشت العروض مع الأطوار التي مرّت بها الدولة حتى وصلت لشكلها الحالي.

عيد الاتحاد الخمسين

لقد كان اليوم الوطني هو المناسبة الخمسين، وهذا يعني الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات العربية المتحدة، ولقد أُقيم عرض مسرحي عائم، يكشف الصلات القوية والمتوازية ما بين البشر والطبيعة والتطور التقني، وحدث بسد حتا، وهو مكان رائع، إذ انطلق من قلب الطبيعة النابضة بالحيوية حيث جبال الحرج، ليعرض أمام العيان تاريخ الإمارات وواقعها الحاضر، وهذا باستخدام الإبداع السردي ذي الطابع الأدبي والروائي، والذي رمى أنظاره إلى مستقبل هذه الدولة، وما ينتظرها من مستقبل مشرق لها ولأبنائها.