الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أسعار النفط اليوم في السعودية: تراجع أسعار النفط بنسبة 1% اليوم الجمعة

أسعار النفط اليوم في السعودية: تراجع أسعار النفط بنسبة 1% اليوم الجمعة

أسعار النفط اليوم في السعودية.

رغم تراجع أسعار النفط اليوم في السعودية بقيمة 1% إلا أنه ما زال يحافظ على مكاسبه التي حققها هذا العام، لتكون الأعلى منذ عام 2009، حيث تتجه أسعار النفط برنت للعقود الآجلة في فبراير للصعود بنسبة 53%، بينما أسعار الخام الأمريكي في طريقها للتزايد بنسبة 57%.

أسعار النفط اليوم في السعودية

أسعار النفط برنت مباشر الآن تنخفض بقيمة 0.07 نقطة، نسبة تغير قدرها 0.09% في الاتجاه السالب، من القيمة التي بدأت عندها جلسة الافتتاح ليوم الجمعة 31 ديسمبر، سجل النفط برنت الآن 79.47 دولار أمريكي للبرميل، بينما بلغ سعره عند الافتتاح 79.53 دولار أمريكي للبرميل، ومن المتوقع أن يكون المدى اليومي لسعر برميل النفط برنت عند أدنى مستوى له بقيمة 78.55 دولار أمريكي للبرميل، بينما يصل إلى أعلى مستوياته بقيمة 79.57 دولار أمريكي للبرميل.

اقرأ أيضاً: استقرار سعر الدولار اليوم في مصر رغم صعوده عالمياً

أسعار الخام الأمريكي اليوم للعقود الآجلة WTI

رغم بداية افتتاح جلسة اليوم في سوق النفط العالمي على فجوة سعرية منخفضة، بالمقارنة بسعر الإغلاق بالأمس الخميس، إلا أن النفط الخام لا يزال مسجلاً أعلى مستوياته هذا الأسبوع، ولم يتنازل عن قيمة 76 دولاراً للبرميل، والآن حتى هذه اللحظة وصلت قيمة الانخفاض إلى نسبة 0.06% ومقدار 0.05 نقطة في الاتجاه السالب، ليصل إلى 76.95 دولار أمريكي للبرميل، هذا وقد كان الإغلاق بالأمس عند 76.99 دولار أمريكي للبرميل.

اقرأ أيضاً: ارتفاع سعر الذهب في تركيا اليوم بنسبة 10% رغم تراجعه عالمياً

هل تأثرت أسعار النفط العالمية بمتحورات كورونا؟

أشار الخبير الاقتصادي كريج جيمس إلى هذا الموضوع قائلاً: إن معدل الطلب على النفط حافظ على قوته، رغم كل ما مر علينا من جراء متحور دلتا وأوميكرون، وكل ما قامت به بعض الدول من إجراءات احترازية وتشديدات وقيود على السفر، وقد أرجع ذلك إلى التحفيزات التي تدعم الطلب على النفط، والقيود المفروضة على الإمدادات.

وبرغم توقف أسعار النفط اليوم الجمعة عن الارتفاع، والذي ظل مسيطراً مدة أربع أيام متتالية، بسبب زيادة أعداد الإصابات في استراليا وأمريكا، إلا أن المكاسب التي حققها النفط خلال هذا العام تظل الأعلى لها منذ 12 عاماً مضت.