الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الأسعار الجديدة للديزل والأسفلت من أرامكو السعودية بعد التعديل

الأسعار الجديدة للديزل والأسفلت من أرامكو السعودية بعد التعديل

الأسعار الجديدة للديزل والأسفلت من أرامكو السعودية بعد التعديل.

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الأسعار الجديدة للديزل والأسفلت من أرامكو السعودية بعد التعديل، عقب إعلان شركة النفط العملاقة تعديل أسعار منتجي الديزل والأسفلت والذي بدأ تطبيقه بالفعل بداية من 27 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 31 ديسمبر 2021م.

وأكدت شركة أرامكو أنه يمكن لملاك المحطات والمستهلكين متابعة تحديث الأسعار الذي يتم عبر موقع أرامكو السعودية، بالإضافة إلى معرفة كل التحديثات والقرارات الجديدة التي تصدر من شركة النفط في المملكة العربية السعودية.

الأسعار الجديدة للديزل والأسفلت من أرامكو السعودية بعد التعديل

يتم مراجعة الأسعار المحلية لمنتجي الديزل والأسفلت في المملكة العربية السعودية بشكل سنوي، وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وجاءت أسعار المنتجات من أرامكو كالآتي:

سعر لتر بنزين 91 = 2.18 ريال سعودي.

سعر لتر بنزين 95 = 2.33 ريال سعودي.

وجاء سعر الكيروسين = 0.70 ريال سعودي.

سعر غاز البترول المسال = 0.75 ريال سعودي.

سعر الديزل = 0.63 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر

استراتيجية بيع الوقود بالتجزئة من أرامكو

أكدت شركة أرامكو أن الأسعار المحلية لمنتجي الديزل والأسفلت تتم مراجعتها بشكل سنوي، وفقاً لإجراءات حكومة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، والتي تهدف لخفض تأثر المستهلك بالذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

كما وضعت شركة أرامكو استراتيجية في بيع الوقود بالتجزئة، والتي تركز على تعزيز وجودها في المملكة من أجل الهدف الأساسي للشركة بأن تصبح إحدى كبرى شركات بيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: خطوات الاعتراض على مخالفة عدم ارتداء الكمامة إلكترونياً عبر منصة أبشر

كيفية اختيار الوقود المناسب للسيارة

كشفت شركة أرامكو عن كيفية اختيار الوقود المناسب للسيارة، حيث إن بنزين 91 يُناسب معظم السيارات الحديثة، فيما يُعد بنزين 95 هو الخيار الأمثل للسيارات ذات الأداء العالي، لافتة إلى أنه في حالة عدم التأكد من الوقود المناسب للسيارة يُفضل الرجوع إلى دليل المالك للسيارة أو الاستفسار من الوكيل عن نوع الوقود المناسب.

وأوضحت أنه في حالة كان الوقود المناسب للسيارة هو 91 ووضع السائق بنزيناً أعلى فئة 95، فإن المركبة لن تستفيد من استخدام وقود ذي رقم أوكتان أعلى من الموصى به في دليل المالك بأنه الأنسب للمركبة؛ إلا في السيارات ذات الأداء العالي، كما أنه من غير المحتمل أن يشعر قائد السيارة بأي تغييرات عند استخدام الوقود الأعلى.

وشددت شركة أرامكو على ضرورة استخدام البنزين الموصى به للسيارة، لافتة إلى أنه في حالة استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الموصى به من المصنع يُعرض محرك السيارة إلى مخاطر وأضرار كبيرة على المدى الطويل، مشيرة إلى أنه في الوقت ذاته لا يترتب أي أضرار على المحرك في حالة استخدام وقود من الدرجة الأعلى من الموصى به للسيارة.