الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
موعد إجازة الـ10 أيام.

موعد إجازة الـ10 أيام.

موعد إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443، حيث تُعتبر هذه الإجازة أحد أطول الإجازات التي تأتي خلال العام وتتميز بطولها وامتدادها لمدة 10 أيام كاملة، هذا بخلاف الإجازات الأخرى التي تكون يوماً أو يومين فقط، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث متى موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443.

نظام الفصول الدراسية في السعودية 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن وضع خطة دراسة جديدة في مدارس المملكة بداية من العام الدراسي الجديد 1443هـ، وجاء هذا النظام مختلفاً تماماً عن النظام الاعتيادي.

يتضمن نظام الدراسة الجديد انتظام الطلاب في المدارس على مدى 3 فصول دراسية، كما أوضحت الوزارة مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية التي تتخللها.

ومما ينبغي الإشارة له أن الخطة الدراسية الجديدة تضمنت حوالي 13 إجازة رسمية موزعة بين إجازات الأسبوع، بالإضافة إلى إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم السعودية.

الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 1443

حددت وزارة التربية والتعليم في السعودية مواعيد بداية ونهاية كل فصل من فصول السنة الدراسية الثلاثة من خلال إصدار تقويم دراسي لعام 1443 على النحو التالي:

  • تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 88 يوماً على أن يتخللها إجازة اليوم الوطني، هذا بجانب إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • كما تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 96 يوماً يتخللها إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1443.
  • وأخيراً تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 102 يوم يتخللها إجازة عيد الفطر السعيد، هذا بجانب إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث.

ما هي إجازة الـ10 أيام في السعودية

تُعتبر إجازة الـ10 أيام أحد أفضل إجازات السنة الدراسية على الإطلاق نظراً لكونها تستمر لمدة طويلة، ويتم منح هذه الإجازة مع نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443.

وكما أشرنا تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة 13 أسبوعاً بإجمالي عدد 96 يوماً، على أن يتخلل هذه المدة 29 يوم إجازة مُقسمة على 5 إجازات رسمية.

إجازات الفصل الدراسي الثاني 1443

من خلال ما يلي نوضح موعد إجازات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443 في المملكة العربية السعودية:

إجازة نهاية الأسبوع المطولة، والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية على أن تكون بدايتها الجمعة الموافق الـ13 من جمادى الأول 1443هـ، وتستمر حتى الأحد الموافق الـ15 من جمادى الأول 1443هـ.

إجازة منتصف العام الدراسي الثاني والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية على أن تكون بدايتها الخميس الموافق الثالث من جمادى الآخر 1443هـ، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق الـ13 من جمادى الآخر لعام 1443هـ.

إجازة نهاية أسبوع والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية المقرر بدايتها يوم الأربعاء أول شهر رجب الهجري وتستمر حتى يوم السبت الموافق السبت الرابع من شهر رجب 1443هـ.

إجازة نهاية أسبوع المطولة والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية المقرر بدايتها يوم الأربعاء الموافق الـ22 من شهر رجب وتستمر حتى يوم السبت الموافق الـ25 من شهر رجب 1443هـ.

إجازة الـ10 أيام المقررة من وزارة التربية والتعليم السعودية مع نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ يوم الخميس الموافق السابع من شهر شعبان وتنتهي الأحد الـ17 من نفس الشهر الهجري.