السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

سعر الدولار في تركيا اليوم الخميس 6 يناير 2022

سعر الدولار في تركيا اليوم الخميس 6 يناير 2022

سعر الدولار في تركيا اليوم

ارتفع سعر الدولار في تركيا اليوم مسجلاً أعلى قيمة له خلال أسبوع في تداولات سوق المال، وسط تدخلات البنك المركزي التركي لدعم الليرة التركية أمام الدولار ومنعها من التراجع مرة أخرى، حيث شهدت التعاملات في جلسة اليوم صعوداً وهبوطاً لليرة مقابل الدولار.

سعر الدولار في تركيا اليوم

شهدت جلسة اليوم في بدايتها انخفاضاً كبيراً في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار، حتى كادت تتراجع إلى 14 ليرة مقابل الدولار، لولا تدخلات البنك المركزي التركي والتي عادت بالعملة المحلية إلى الارتفاع مرة أخرى بصورة لحظية، فيما سجل سعر الدولار اليوم في تركيا في هذه اللحظة 13.6843 ليرة تركية، بارتفاع قدره 0.0054 نقطة، نسبة تغير 0.04% في الاتجاه الموجب، مقارنةً بسعر الدولار الأمريكي عند افتتاح الجلسة الصباحية اليوم والبالغ 16.6789 ليرة تركية وهي نفس القيمة السعرية له عند إغلاق جلسة الأمس.

هذا ومن المتوقع أن يبلغ سعر صرف الدولار في تركيا اليوم أعلى قيمة له عند 13.8801 ليرة تركية، بينما يصل أدنى قيمة له عند 13.4675 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: تركيا قد توقع اتفاقاً لمبادلة العملات خلال أسبوعين

إجراءات البنك المركزي التركي وشراء سندات حكومية لدعم الليرة

بفضل التدخلات التي قام بها البنك المركزي التركي وشراء سندات حكومية بقيمة 300 مليون ليرة، ما يعادل 22.3 مليون دولار؛ استطاعت الليرة التركية الصعود في تعاملات اليوم على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي في بداية التعاملات، إلا أن التذبذب ما زال مسيطراً خلال تعاملات اليوم، حيث تراجعت الليرة مرة أخرى في نطاق محدود بنسبة 0.2%.

في حين أعلنت مصادر مطلعة أن الحكومة التركية تراقب عن كثب بعض المستثمرين الذين يلجؤون لشراء العملات الأجنبية بكميات كبير، حيث طلب البنك المركزي التركي من البنوك التجارية إبلاغه عن أي عمليات شراء للعملات الأجنبية بنسبة كبيرة، ما قد يؤثر بالسلب على سوق النقد.