الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

حقيقة إيقاف منصة مدرستي التعليمية بعد العودة الحضورية للطلاب بالسعودية

حقيقة إيقاف منصة مدرستي التعليمية بعد العودة الحضورية للطلاب بالسعودية

منصة مدرستي.

زادت الشائعات هذه الفترة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن توجه وزارة التربية والتعليم نحو إيقاف منصة مدرستي التعليمية بعد انتظام الدراسة الحضورية لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائي، فهل تلك الشائعات حقيقية؟ هذا السؤال نجيب عنه من خلال الموضوع التالي.

ما هي حقيقة إيقاف منصة مدرستي التعليمية؟

شغل موضوع إيقاف منصة مدرستي تفكير الكثيرين ممن استفادوا من تلك المنصة متعددة الخدمات، حيث ساعدت الطلبة على تخطي المرحلة الحرجة التي ازدادت فيها الإصابات بفيروس كورونا، لتكون لهم عوناً في الاستزادة من العلم والتفاعل مع المعلمين دون الإضرار بصحتهم طوال عامين ماضيين، ولكن بعد أن قررت وزارة التعليم السعودية عودة الدراسة بانتظام الحضور في المدارس، أصبح إيقاف منصة مدرستي التعليمية مسار جدل بين الكثيرين، ولقد حسم هذا الجدل المسؤولون في وزارة التربية والتعليم، حيث أكدوا أن المنصة مستمرة في تقديم خدماتها للطلاب وأولياء الأمور، حتى بعد انتظام المدارس لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

اقرأ أيضاً: كيفية متابعة الدراسة عن بعد للابتدائي والمتوسط من منصة مدرستي بالسعودية

موعد استئناف الدراسة لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائي

أعلنت الوزارة أن الدراسة سوف تبدأ نظامياً بحضور الطلاب المقيدين في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في يوم 20 جمادى الآخرة 1443 هـ والموافق 23 من يناير الجاري 2022م، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة، والحرص على التباعد بين الطلاب أو المعلمين، ومنع التجمعات لأولياء الأمور أيضاً، حرصاً على صحة الجميع.

اقرأ أيضاً: طريقة تسجيل طفل بالروضة في نظام نور التعليمي 1443 بالسعودية

موعد عودة الإداريين والمعلمين للحضور في المدارس

بعد الاطمئنان من أنه لن يتم إيقاف منصة مدرستي التي بات رفيقاً مخلصاً لجميع الطلاب في كافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي، سنجيب عن التساؤل الخاص بعودة المعلمين والإداريين إلى المدارس، حيث تحدد يوم الأحد المقبل كموعد لرجوع الإداريين إلى المدارس لاستئناف أعمالهم، ثم استئناف الدراسة حضورياً منذ بداية الدراسة في 23 يناير الجاري.