الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 بمصر

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 بمصر

معرض الكتاب.

للعام الثاني على التوالي ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا، أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، عن حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 إلكترونياً، والذي ينطلق هذا العام في دورته 53 تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، على أن تكون دولة اليونان ضيف شرف للمعرض، كما تم اختيار الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، أما شخصية معرض كتاب الطفل فسيكون الكاتب عبدالتّواب يوسف.

موقع معرض الكتاب

يقام معرض الكتاب للسنة الثالثة على التوالي في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في محافظة القاهرة، والذي كان يقام سابقاً في أرض المعارض بطريق صلاح سالم، إلا أنه وفقاً للتطوير والتحديث، تم تغيير مكان المعرض إلى ثانٍ أوسع وأكبر ويضم كافة العارضين والناشرين المصريين وغير المصريين.

متى يفتح معرض الكتاب

من المقرر أن ينطلق معرض الكتاب خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، على أن يفتح الباب للجمهور من الساعة الـ9 صباحاً حتى الساعة الـ8 مساء، ما عدا يوم الجمعة فيفتح أبوابه من بعد صلاة الجمعة.

حجز معرض الكتاب

كشفت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، أن حجز معرض الكتاب هذا العام سيكون من خلال الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يقوم الزائر بحجز تذكرة دخول، وعند الوصول إلى بوابة المعرض يكتفي بإظهار QR وذلك لتأكيد دخول المعرض، ويأتي هذا الإجراء بهدف منع التزاحم خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2022

يمكن لأي زائر لمعرض الكتاب حجز تذاكر الدخول الذي يقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في محافظة القاهرة عن طريق اتباع خطوات التسجيل التالية:

  • أولاً الدخول على الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب (اضغط هنــــــــــــــا)
  • ثم الضغط على خيار «احصل على التذاكر الآن».
  • أما الخطوة الثالثة تتطلب منك تحديد عدد التذاكر المطلوبة.
  • وفيما يخص الخطوة الرابعة عليك ملء المعلومات المطلوبة منك مثل اسمك ورقم الموبايل.

طريقة دفع تذكرة معرض الكتاب

بعد الانتهاء من تسجيل معلوماتك في موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمكنك اختيار وسيلة لدفع ثمن تذكرة دخول معرض الكتاب إما من خلال بطاقة ميزة أو البطاقات البنكية، أو من خلال منافذ الدفع الفوري، فإذا كان الدفع عن طريق بطاقة ميزة، فعليك إدخال رقم البطاقة، وأيضاً تاريخ انتهائها، بالإضافة إلى رمز الأمان المكون من 3 أرقام في ظهر ميزة، وبعد تأكيد الدفع سيتم إرسال رسالة على الهاتف بنجاح الحجز.

سعر تذكرة معرض الكتاب

يصل سعر تذكرة معرض الكتاب للشخص نحو 5 جنيهات، يمكن سدادها من خلال أقرب منفذ دفع فوري، أو بطاقة ميزة.

طريقة سداد تذاكر معرض الكتاب من خلال منافذ البيع:

يمكن سداد ثمن تذاكر معرض الكتاب من خلال منافذ الدفع الفوري مثل أمان أو بي، وأيضاً هناك خدمة مصاري، وأيضاً باي، وتعد هذه المنافذ متوافرة لدى العديد من الأكشاك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كل ما عليك هو الذهاب إلى أقرب منفذ دفع فوري، وطلب خدمة سداد قيمة تذاكر معرض الكتاب.

مواصلات معرض الكتاب 2022

أعلنت وزارة الثقافة المصرية أنه تم التعاون مع هيئة النقل العام التابعة لوزارة النقل، توفير 11 حافلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالتجمع الخامس، كما تم تخصيص 10 سيارات من ميدان عبدالمنعم رياض إلى المعرض، وأيضاً 10 حافلات من دوران شبرا إلى معرض الكتاب، وهناك 8 حافلات من النزهة الجديدة، و7 أخرى من الأميرية، وأيضاً 10 سيارات من ميدان الجيزة، و5 سيارات من صقر قريش، و8 حافلات من المظلات.

اقرأ أيضاً.. كتب «التاريخ» و«الرعب» الأكثر مبيعاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب