الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

شروط وطريقة التقديم في وظائف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

شروط وطريقة التقديم في وظائف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

وظائف المركز الوطني للتعليم الالكتروني

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة التقديم في وظائف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ويأتي ذلك مع الإعلان عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة في مدينة الرياض والمتاح التقديم عليها إلكترونياً وفقاً لشروط ومتطلبات كل وظيفة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم الوظائف المُعلن عنها عبر المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في السعودية.

نبذة عن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

قبل أن نتطرق إلى الحديث عن وظائف المركز الوطني للتعليم الالكتروني الشاغرة ينبغي علينا أولاً التعرف على بعض المعلومات عن المركز ونشأته.

تحت إشراف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن إنشاء المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر لسنة 2017.

يعمل هذا المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على توظيف أفضل التقنيات وأحدث الوسائل الحديثة للتعليم الإلكتروني بما يتناسب مع التطور الهائل في وسائل التكنولوجيا والاتصالات.

كما يعمل المركز منذ إنشائه على التطوير من المنظومة التعليمية في المملكة وتحسين أدائها بشكل فعّال بهدف مشاركة أكبر قدر من المواطنين.

كما يهدف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني إلى دمج جهات التعليم المختلفة بحيث يتم خلق تقنيات إبداعية من شأنها تحويل منظومة التعليم الاعتيادية إلى تعليم إلكتروني أو رقمي عن بُعد.

وظائف المركز الوطني للتعليم الالكتروني 1443

أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عبر موقعه الرسمي عن توافر عدد من الوظائف الإدارية الشاغرة لحملة الدبلوم فما فوق، وذلك للعمل دخل مدينة الرياض السعودية.

هذا واشترط المركز الوطني للتعليم الإلكتروني أن يكون المتقدم لشغل أي من الوظائف المعلن عنها سعودي الجنسية، ومن خلال ما يلي نعرض أهم الوظائف الشاغرة مع بيان متطلبات كل وظيفة:

وظيفة مدير لتطوير الشراكات الاستراتيجية

  • يُشترط في المتقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى التخصصات التالية (تقنية المعلومات- الهندسة- إدارة الأعمال- العلوم الإدارية) أو ما يعادلها.
  • أن تكون لديه خبرة مهنية سابقة لا تقل عن 6 سنوات في هذا المجال الوظيفي.

وظيفة اختصاصي استراتيجية أول

  • يجب في المتقدم لشغل وظيفة اختصاصي استراتيجية أول أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فما فوق في إحدى التخصصات التالية (إدارة الأعمال- تقنية المعلومات- الإدارة العامة) أو ما يعادلها.
  • أن تكون لديه خبرة مهنية سابقة لا تقل عن 3 سنوات في هذا المجال الوظيفي.
  • أن يكون حاصلاً على دورات تدريبية معتمدة في هذا المجال المهني.

وظيفة مهندس شبكات

من ضمن وظائف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني وظيفة مهندس شبكات اتصالات، ويُشترط في المتقدم لشغل هذا المنصب ما يلي:

  • أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ في علوم الحاسب الآلي أو في الهندسة أو ما يُعادلهما.
  • أن يكون لديه خبرة سابقة في نفس مجال هندسة الاتصالات بحيث لا تقل مدة الخبرة عن 3 سنوات.

وظيفة مدير قسم الأرشيف

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في إحدى التخصصات (إدارة الأعمال- الإدارة العامة) أو أي تخصص آخر يعادلهما، مع ملاحظة ان يكون الدبلوم من معهد الإدارة العامة.
  • أن يكون لديه خبرة 3 سنوات في هذا قسم الأرشيف أو الوثائق.

وظيفة مدير محفظة

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات (إدارة الأعمال- الإدارة العامة- إدارة المشاريع) أو أي تخصص آخر له علاقة بها.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة (PMP)، كما يُفضل أن يكون حاصلاً على شهادة (pfmp) أو (MOP).
  • أن يكون لديه خبرة كافية في هذا المجال الوظيفي بحيث لا تقل عن 7 سنوات.

طريقة وموعد التقديم في وظائف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

أوضح المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية أن باب التقديم مفتوح من تاريخ 21 ديسمبر لعام 2021، ومستمر حتى تاريخ 21 مارس 2022.

كما أشار المركز إلى أن التقديم سوف يكون إلكترونياً وللمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا.