الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

لتحقيق دخل إضافي.. كيف أعمل سائق أوبر في الأردن؟

لتحقيق دخل إضافي.. كيف أعمل سائق أوبر في الأردن؟

تطبيق أوبر

تقدم أوبر وسيلة لتحقيق دخل إضافي، فالكثيرون في الأردن يبحثون عن وسيلة لتحقيق عائد مادي إضافي وتقدم شركة أوبر هذه الميزة للأشخاص المؤهلون لقيادة السيارات.

وفي المقال التالي نوضح كيف تستطيع العمل كسائق في أوبر بالأردن؟ وكيفية التقديم عبر موقعها الإلكتروني وأيضاً ما هي المستندات المطلوبة للعمل في أوبر؟

كيفية تسجيل البيانات على أوبر

  • سجل عن طريق الإنترنت
التسجيل من خلال الهاتف المحمول وبالبريد الإلكتروني اضغط هنا
  • تحميل المستندات المطلوبة
توفير المستندات التالية:
  • رخصة قيادة صالحة (21 سنة كحد أدنى).
  • استمارة تسجيل السيارة.
  • عدم محكومية.
  • صورة الملف التعريفي للشريك السائق.
  • يجب أن تكون الصورة أمامية وتكون التفاصيل في المنتصف بما في ذلك وجه الشريك السائق بالكامل وأعلى كتفيه، ومن دون نظارات شمسية.
  • يجب أن تكون صورة للشريك السائق فقط من دون وجود أي شيء آخر في الإطار، وأن تكون جيدة الإضاءة ومحور التركيز، ولا يمكن أن تكون صورة رخصة القيادة أو غيرها من الصور المطبوعة.

اختر سيارتك

تأكد من أن السيارة مطابقة لمواصفات أوبر المطلوبة في الأردن ولا تنسَ أن تختر سيارة ذات استهلاك منخفض لتحقيق المزيد من المال. اضغط هنا

فعّل حسابك

في حال انتهيت من إتمام الخطوات السابقة، تكون قد أصبحت جاهزاً للانطلاق للقيادة مع أوبر، أنت الآن جاهز لتفعيل حسابك وتحقيق الدخل.

كيف تحصل على الدخل من أوبر؟

يتوقف مقدار الدخل الذي تحققه عند القيادة مع أوبر عبر التطبيق على أوقات القيادة وأماكنها وعدد المشاوير التي تُجريها، ويمكنك الحصول على دخلك بكل سهولة، فكل ما تحتاج إليه هو امتلاك حساب مصرفي وسيتم إيداع دخلك في الحساب كل أسبوع.

تسعيرة الطلب الزائد

هناك أوقات يزداد فيها معدل طلبات المشاوير ولا تتوفر سيارات كافية على الطريق لتلبية جميع تلك الطلبات، وقد تتسبب بعض العوامل، مثل سوء الأحوال الجوية وساعات الذروة والفعاليات الخاصة، في تزايد غير اعتيادي في عدد طلبات المشاوير التي تتلقاها أوبر في آنٍ واحد.

في حالات زيادة معدل الطلب، قد ترتفع الأسعار لضمان توفير وسيلة تنقُّل لمن يحتاج إلى إجراء مشوار. ويسمى هذا النظام بتسعيرة الطلب الزائد، وهو نظام يجعل تطبيق أوبر خياراً موثوقاً به دائماً.

وعند ارتفاع الأسعار بسبب تسعيرة الطلب الزائد، يتم إبلاغ الركاب من خلال التطبيق، وفي هذا الوقت، سيقرر بعض الركاب دفع الأجرة المرتفعة، بينما سيختار آخرون الانتظار بضع دقائق حتى تنخفض الأسعار.

اقرأ أيضاً.. تطبيق أوبر يغادر ساعة أبل

كيف يتم احتساب تسعيرة الطلب الزائد؟

عند ارتفاع الأسعار نتيجةً لزيادة الطلب، سيظهر لك مُضاعف الأسعار القياسية، أو تسعيرة الطلب الزائد، أو الأجرة المدفوعة مُقدماً بما في ذلك تسعيرة الطلب الزائد في بطاقة العرض.

وسيختلف هذا بحسب مدينتك، علماً بأن نسبة رسوم خدمة أوبر لا تتغير أثناء فترة تطبيق تسعيرة الطلب الزائد.

يمكن أن تتغير تسعيرة الطلب الزائد سريعاً نتيجة تحديث الأسعار بناءً على معدل الطلب في الوقت الفعلي. كذلك تقتصر تسعيرة الطلب الزائد على بعض المناطق في المدينة الواحدة، لذلك فقد تُطبَّق تسعيرة الطلب الزائد في بعض المناطق دون الأخرى في الوقت نفسه.

كيفية معرفة تسعيرة الطلب الزائد في التطبيق

إذا طُبِّقت تسعيرة الطلب الزائد في مدينتك عند زيادة معدل الطلب في منطقة بعينها، فسيتغير لون هذه المنطقة على الخريطة. ستتفاوت درجات ألوان المناطق الملوَّنة على الخريطة من البرتقالي الفاتح إلى الأحمر الداكن.

تمثِّل المناطق التي باللون البرتقالي الفاتح فرصاً أقل لتحقيق الدخل من الطلب الزائد، بينما تمثِّل المناطق ذات اللون الأحمر الداكن فرصاً أكبر لتحقيق الدخل.

اقرأ أيضاً.. «أوبر» تقدم رحلات مجانية للراغبين في تلقّي لقاح كوفيد-19

كيفية الاستفادة من التغطية التأمينية؟

ستساعدك التغطية التأمينية على سداد التكاليف الطبية في حال إصابتك في حادث أثناء إجراء أحد مشاوير أوبر. وإذا منعتك إصابتك من القيادة، فستساعد التغطية التأمينية على تعويضك عن خسارة فُرَص تحقيق الدخل.

تغطية تأمينية للتكاليف الطبية وخسارة فُرَص تحقيق الدخل

إذا كنت شريكاً سائقاً لدى أوبر في الأردن، يمكن لبرنامج «التغطية التأمينية للشركاء ضد أضرار الإصابات» مساعدتك في سداد نفقاتك الطبية بالإضافة إلى بعض التكاليف الأخرى.

أنت غير مسؤول عن كلفة التغطية التأمينية

في إطار التزام أوير بالحفاظ على سلامة السائقين، عقدت أوبر شراكة مع شركة «Delta Insurance» للتأمينات لتقديم التغطية التأمينية لأكبر عدد ممكن من الشركاء السائقين لهذا تقدم أوبر هذه التغطية التأمينية مجاناً.

التغطية التأمينية تشمل متعامليك أيضاً

يتم أيضاً تأمين الركاب خلال مشاوير أوبر في الأردن تلقائياً بدون فرض أي كلفة، وذلك بموجب برنامج «التغطية التأمينية للشركاء ضد أضرار الإصابات».

كيفية الاستفادة من التأمين في حال الإصابة

إذا تعرّضت للإصابة في حادث «أثناء إجراء المشاوير» وأردت الحصول على المساعدة في سداد تكاليفك الطبية، يُرجى استخدام نموذج المطالبة المتوفر ضمن التطبيق أو التواصل مع شركة «Delta Insurance» للتأمينات

عبر الاتصال بقسم «مطالبات التأمين» بشركة «Delta Insurance» على الرقم +962-6-4640008 (x 121)

عبر البريد الإلكتروني: [email protected]