الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

كيف أسجل في طاقات؟

كيف أسجل في طاقات؟

كيف اسجل في طاقات

يبحث الكثيرون عن معرفة الإجابة عن سؤال: «كيف أسجل في طاقات؟»، وذلك عقب طرح موقع طاقات من قبل وزارة العمل السعودية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية من أجل تقديم الدعم الكامل لصندوق تنمية الموارد البشرية.

ويسعى موقع طاقات إلى تأهيل وتدريب المواطنين الذين يبحثون عن وظيفة مناسبة، ومن ثم يهدف إلى تأهيل المتدرب بحيث يجعله جاهزاً للدخول في سوق العمل، وفي هذا المقال سنتعرف إلى طريقة التسجيل في طاقات.

نبذة عن برنامج طاقات

قبل أن نجيب عن تساؤل: (كيف أسجل في طاقات؟) ينبغي علينا أولاً الإشارة إلى أن برنامج طاقات هو أحد البرامج المهمة المقدمة من قبل صندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

يهدف برنامج طاقات إلى توفير أفضل فرص عمل للقوى العاملة من المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرص عمل مناسبة، من خلال برامج تدريبية وتأهيلية مكثفة.

كما يستهدف برنامج طاقات مساعدة هذه الفئة من المواطنين والمواطنات عن طريق توفير عدد من الخدمات الإلكترونية، ولعل أبرزها خدمات السيرة الذاتية (CV) والتي تشمل كتابتها وتعديلها أو إضافة مؤهلات علمية جديدة أو خبرات عملية إليها.

أضف إلى ما سبق أن موقع طاقات يتحقق من مؤهلات المستخدم ومن ثم يعرض الوظائف المقترحة وفقاً للسيرة الذاتية الخاصة به ومؤهلاته طبقاً للاحتياجات الوظيفية.

كيف أسجل في طاقات؟

بعد أن تعرفنا على برنامج طاقات وأهم الخدمات التي يُقدمها في إطار الجهود العظيمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية فيما يخص تأهيل القوى العاملة لديها وتدريبهم بشكل جيد قبل الدخول في سوق العمل.

للتسجيل في برنامج طاقات ينبغي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الذهاب إلى موقع طاقات عبر البوابة الرئيسية الوطنية للعمل من هنا.
  • اختيار الدخول إلى الموقع باعتبارك باحثاً عن عمل.
  • الاختيار ما بين أيقونة المسجلين السابقين في حافز، أو مكافأة الجدية للعمل.
  • تسجيل البيانات المطلوبة والتي تشمل الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيره.
  • عقب التأكد من صحة البيانات المُدخلة يتم النقر فوق أيقونة (تسجيل الدخول).
  • إدخال كلاً من اسم المستخدم الجديد وكلمة المرور، ثم الضغط فوق مربع (التالي).
  • كتابة كل من البريد الإلكتروني ورقم الجوال الخاص بالمستخدم.
  • في هذه الخطوة يرسل موقع طاقات كود تحقيق على رقم الجوال الذي تم كتابته مسبقاً كإجراء تحقق لهوية المستخدم.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لأرباب الأعمال وأصحاب الشركات التسجيل عبر موقع طاقات ومن ثم إجراء عملية البحث عن أفضل الكفاءات البشرية من خلال النظر إلى الخبرات والمؤهلات التي يحتاج إليها.

كما تجدر الإشارة إلى انه يُمكن التسجيل عبر برنامج طاقات بطرق غير إلكترونية وذلك من خلال مراسلة أي من الأرقام التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية، أو عن طريق زيارة أحد فروع صندوق التنمية للموارد البشرية الموجودة في جميع محافظات المملكة.

طاقات للوظائف النسائية

بعد أن قمنا بالتعرف على إجابة: (كيف أسجل في طاقات؟)، تجدر الإشارة إلى أن برنامج طاقات ليس مقتصراً على تدريب وتأهيل الرجال فقط، بل يشمل النساء الباحثات عن العمل أيضاً.

وبالتالي يسعى برنامج طاقات للاستفادة من الكوادر النسائية أيضاً عن طريق تأهيلهم للوظائف المناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم، وذلك في إطار برنامج حافز المادي.

وفيما يخص طريقة التسجيل للنساء في برنامج طاقات، فهي الخطوات السابقة ذاتها الموضحة أعلاه دون وجود تغيير في الخطوات أو إجراءات التسجيل.