الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس

أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس

أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس، لا سيما مع التطور الكبير الذي يواكب العصر الحالي والحاجة إلى التواصل مع أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، حيث أصبحت مواقع الترجمة لا غنى عنها سواء للطلبة أو الباحثين في كافة المجالات، ومن خلال ما يلي من سطور نضع أمامكم قائمة من أفضل مواقع ترجمة النصوص من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو العكس.

Bing Microsoft Translator

يعتبر موقع Bing Microsoft Translator من أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس، وهو ينتمي إلى محرك البحث الشهير (Bing) التابع لشركة مايكروسوفت Microsoft.

يقدم هذا الموقع خدمات تشبه التي يُقدمها موقع غوغل Google، إلا أن طريقة ترجمة النصوص هنا مختلفة بعض الشيء.

يستطيع الموقع ترجمة نصوص ومقالات كاملة تصل عدد كلماتها إلى 5000 حرف كحد أقصى، هذا بجانب إمكانية الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

يتميز موقع Bing Microsoft Translator أيضاً بسهولة الاستخدام حيث يُمكنه إجراء الترجمة الفورية بمجرد إدخال الكلمات أو النصوص، فضلاً عن توافر خدمة الناطق الصوتي وقاموس لمعرفة الكلمات المطابقة أو المتعلقة.

بالإضافة إلى ما سبق عقب حصولك على الترجمة يتيح لك الموقع إمكانية سماعها من ذكر أو أنثى هذا بجانب إمكانية مشاركتها في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Translate.com

يعتبر موقع Translate.com هو الآخر أحد أفضل مواقع الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية وبالعكس، حيث يحظى هذا الموقع بشهرة عالمية واسعة.

يرجع السبب في شهرة هذا الموقع تميزه بالدقة الشديدة أثناء ترجمة النصوص، هذا بجانب أنه يستطيع الترجمة إلى أكثر من 100 لغة مختلفة وعلى رأسها اللغة العربية، كما يعتمد أثناء العمل على خدمة مايكروسوفت Microsoft.

يوفر موقع Translate.com لمستخدميه الحصول على الترجمة النصية بإستخدام لوحة المفاتيح أو من خلال استخدام الصوت.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يتوفر على هيئة تطبيق ومن استخدامه على أجهزة الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو الايفون.

SDL Translation

موقع SDL Translation من أفضل مواقع الترجمة من الانجليزي إلى العربي وبالعكس، حيث يتمتع بقدرته على ترجمة المستندات بجميع أنواعها بغض النظر عن كونها ملفات باوربوينت أو اكسيل.

كما يستطيع الموقع ترجمة الملفات النصية الأخرى التي تكون بامتداد DOC، PDF أو غيره وذلك بحد أقصي 5 ميغابايت.

ومما يتميز به موقع SDL Translation أنه قادر على ترجمة عدد غير محدود من النصوص والمقالات التي ترغب في ترجمتها، وذلك بسرعة كبيرة.

PROMT.One

يتميز موقع PROMT.One بالقدرة على ترجمة ما يقارب من 17 لغة مختلفة والتي من ضمنها اللغة العربية واللغة الانجليزية، هذا بجانب إمكانية الكشف التلقائي للغة بمجرد إضافة النصوص أو الكلمات.

كما يستيطع موقع PROMT.One إجراء عملية التحقق والتدقيق الإملائي من خلال الاستعانة بالقاموس اللغوي، أضف إلى ذلك أنه يمكنك ترجمة صفحة ويب كاملة بمجرد أن تقوم بوضع عنوان (URL) في مربع الترجمة ومن ثم سوف تحصل على ترجمة الصفحة.

BabelXL

يُعتبر موقع BabelXL هو الآخر من أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي والعكس، ومن أهم مميزاته أنه يمتلك القدرة على ترجمة النصوص والمقالات الكبيرة.

لذلك نجد أن عدداً كبيراً من الباحثين والدارسين يفضّلون استخدام هذا الموقع أثناء ترجمة الدروس أو الأبحاث سواء كانت الترجمة من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية او العكس.

وعلى عكس العديد من مواقع الترجمة الأخرى يمتلك موقع BabelXL القدرة على الترجمة الاحترافية والبعد عن الترجمة الحرفية الغير مفهومة، ومن ثم تستطيع الحصول على عبارات وجمل مفهومة وواضحة.

كما يتميز هذا الموقع بكونه يحتوى على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى توفر أداة (Text To Speech) الخاصة بتحويل النص إلى كلام ومن ثم تضمينه في فيديو على سبيل المثال.

babylon translator

يُعتبر موقع Babylon أحد أكبر مواقع الترجمة الاحترافية، حيث يُمكنك من خلال الاستعانة بخدمات هذا الموقع من أجل ترجمة النصوص والمقالات التي ترغب فيها من الانجليزية إلى العربية وبالعكس بواسطة أشخاص حقيقين وليس عن طريق قاعدة بيانات.

وبطبيعة الحال هذه الخدمات التي يقدمها الموقع تكون مدفوعة الأجر، ويتميز هذا الأخير بأنه يمنحك ترجمة مثالية خاليه من أي أخطاء، أضف إلى ذلك كون الموقع سهل وبسيط أثناء الاستخدام.