الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

علاج الضغط المرتفع.

من المعروف أن تناول المشروب السحري والذي يتكون من عصير رمان وأيضاً كركديه، يعد أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن هذا المشروب قادر على خفض معدل ضغط الدم بنسبة 30% خلال ساعة من تناوله. وفي السطور التالية سنعرفكم على الطرق الأفضل لاتباعها إن كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ضغط الدم المرتفع

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بضغط الدم المرتفع، أبرزها العامل الوراثي وهو إصابة أفراد العائلة من الدرجة الأولى بهذا المرض، أو تعرض الفرد للضغوط النفسية والتوتر بشكل مستمر ما يؤدي إلى إصابته بارتفاع ضغط الدم، وأيضاً مرضى السكر من أكثر الفئات المعرضة للإصابة.

علاج ضغط الدم المرتفع

أولى خطوات خفض ضغط الدم المرتفع هي ضرورة اتباع المريض لنظام غذائي صحي متوازن لا يضر بصحة القلب يتم اعتماده من خلال استشارة طبيب تغذية متخصص، والذي غالباً يكون خالياً من الأملاح والسكريات.

أفضل طرق خفض ضغط الدم المرتفع

هناك عدة نصائح أو خطوات يمكن أن تساعد مريض الضغط المرتفع على خفضه بشكل صحي متوازن، والوقاية من ارتفاعه بشكل مفاجئ، ويمكننا أن نسرد لكم تلك النصائح كما وردت بموقع medical news today على النحو التالي:

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • وأيضاً اتباع نظام غذائي يساعد في التخلص من الوزن الزائد والسمنة.
  • الإقلال من تناول المواد الغذائية المحتوية على الصوديوم.
  • الابتعاد عن التدخين الذي يعد أخطر العوامل المسببة لأمراض القلب.
  • الابتعاد عن تناول الكحوليات، فهي أيضاً من عوامل ارتفاع ضغط الدم.
  • الابتعاد عن التوتر والانفعالات الزائدة من خلال ممارسة رياضة «اليوغا».
  • استخدام بعض العلاجات مثل الوخز بالإبر أو التدليك الخفيف.

خفض ضغط الدم بالأعشاب

قد يلجأ البعض للعلاج بالأعشاب الطبيعية من أجل خفض ضغط، في حالة ارتفاعه بشكل عارض، وذلك من خلال تناول الزنجبيل، والكرفس، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول مثل هذه الأعشاب يؤدي إلى ضبط معدلات ضغط الدم.

علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ في المنزل

  • مشروب الكركديه هو الحل الأمثل لعلاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ في المنزل، وذلك من خلال تناول الكركديه البارد بدون إضافة سكر.
  • وأيضاً شرب كميات من المياه يساعد على توسيع الأوعية الدموية ومن ثم يخفض من نسبة ارتفاع الضغط.
  • وهناك مشروب الرمان يعد مفيداً في خفض نسبة ضغط الدم، ولكن يجب تناوله بحرص حتى لا يحدث هبوط كبير في مستويات ضغط الدم، بحيث لا تزيد على كوبين في اليوم.

أسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

من أسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، هو وجود خلل في النظام الغذائي، وذلك من خلال تناول أغذية تحتوي على الدهون المشبعة، وأيضاً الوجبات التي تحتوي على نسبة أملاح عالية تصيب الفرد بالضغط العالي.

اقرأ أيضاً.. النظام الغذائي علاج لضغط الدم المرتفع المقاوم للأدوية