الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية

موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية

موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية، وذلك تناسباً مع استعداد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصرف رواتب المستحقين من أصحاب المعاشات، الأمر الذي مكن المؤسسة العامة للتأمينات من الاستفسار عن توافر أي مستحقات تأمينية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد صرف رواتب التأمينات، بالإضافة إلى آلية الاستعلام عن مزايا التأمين بصورة إلكترونية.

موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية

من المتوقع أن موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية سوف يكون اليوم الثلاثاء 29- 6- 1443 هـ، الموافق الأول من شهر فبراير للعام الجاري 2022 م.

طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية بصورة إلكترونية

بعد أن بينّا موعد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية دفعة شهر فبراير 2022 بالسعودية، يبغي علينا الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات كانت قد أعلنت عن إمكانية الاستعلام عن قيمة المستحقات التأمينية بطريقة إلكترونية، وذلك عبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

حيث تُمكّنك هذه الخدمة من إجراء عملية التحقق من وجود أي مستحقات تأمينية لم تصرف بعد، وللاستعلام يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • بداية يجب الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية الرسمي من خلال الضغط هنا.
  • إجراء عملية تسجيل الدخول.
  • النقر فوق أيقونة (التحقق السريع).
  • اختيار خدمة (مستحقات تأمينية).
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة ومن ثم النقر فوق مربع (تحقق).

تفاصيل الإعلان عن صرف التأمينات الاجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في وقت سابق عن إمكانية توحيد فروع خدمة العملاء في عدة مناطق مختلفة بالمملكة.

وبذلك أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية استقبال طلبات من العملاء عبر أنظمة التقاعد المتوفرة خلال فروع التأمينات الاجتماعية الموجودة في جميع فروع المملكة العربية السعودية.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد صرحت في وقت سابق عن نقل فرعها السابق من الرياض الموجود على طريق مكة المكرمة إلى شارع «الوشم» الموجود بحي المربع، وذلك في سبيل خدمة العملاء.

كما يمكن الحصول على موعد جديد عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم بالفعل توحيد فروع العملاء وذلك لجميع العملاء عبر أنظمة التقاعد والمعاشات سواء كانت مدنية أو عسكرية، وذلك في سبيل الحصول تقديم أفضل الخدمات للعملاء المشتركين في التأمينات الاجتماعية.

بلغ عدد المستخدمين المسجلين بالفعل على بوابة التأمينات الاجتماعية حوالي 150 ألف مستخدم، كما بلغ عدد تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية ما يقارب من 136 ألف نسخة.

كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أعلنت عن إمكانية دخول الموظفين من أجل الاطلاع والاستعلام على البيانات الوظيفية، وقد سبق بيان خطوات ذلك.

أهداف ومهام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تُعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إحدى الشخصيات الاعتبارية ذات الاستقلال المالي والإداري والتي تقوم بتوفير الحماية الاجتماعية لموظفي المملكة من المدنيين والعسكريين.

هذا وتسعى المؤسسة إلى تسهيل الأمور بالنسبة لعملائها وذلك عن طريق تيسير صرف الدفعات التأمينية مع بداية كل شهر بشكل سلس وبسيط.

ومن مهام المؤسسة أيضاً تقديم منافع تأمينية اجتماعية لكل من المشتركين وعائلاتهم بشكل مناسب لا سيما لمن تخطوا فترة المعاش، عن طريق توفير حياة كريمة لهم ولذويهم.

وأخيراً تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الوارد من قبل المواطنين والتي تتعلق غالباً بموعد صرف معاش الموظفين المتقاعدين.