الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع في ختام تعاملات الأربعاء 2 فبراير

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع في ختام تعاملات الأربعاء 2 فبراير

الأسهم الأمريكية في ختام جلسة الأربعاء 2 فبراير.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية في جلسة الأربعاء 2 فبراير 2022 على ارتفاع بفضل مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة مثل «غوغل» و«ميتا»، التي جاءت بالتوازي مع ظهور نتائج أعمال عدد كبير من المؤسسات.

المؤشرات الأمريكية في جلسة الأربعاء 2 فبراير

سجل مؤشر «داو جونز» الصناعي لأكثر 30 شركة نشاطاً، ارتفاعاً بنسبة 0.6% أو ما يعادل 224 نقطة عند 35.629 ألف نقطة.

كما صعد مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» الأكثر انتشاراً 0.9% أو 43 نقطة تقريباً ليصل إلى 4589 نقطة، فيما ارتفع مؤشر«ناسداك» لشركات التكنولوجيا 0.5% أو ما يعادل 71 نقطة عند 14.417 ألف نقطة.

وحققت مؤشرات «وول ستريت» الأمريكية صعوداً لليوم الرابع على التوالي في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على نتائج أعمال الشركات، وكذلك تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

اقرأ أيضاً.. الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة في ختام جلسة الثلاثاء 1 فبراير

الأسهم الأكثر ربحاً في جلسة الأربعاء 2 فبراير

ارتفع سهم «ألفابت» الشركة المالكة لعملاق التكنولوجيا «غوغل» 7.5%، بعدما حققت أرباحاً وإيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي 2021.

كذلك أعلنت موافقة مجلس الإدارة على تجزئة السهم على أساس عشرين إلى واحد، فيما ارتفع سهم «ميتا» الشركة المالكة لموقع التواصل الأشهر «فيسبوك» 1.2% مع ترقب نتائج الشركة بعد الإغلاق.

في الوقت نفسه انخفض سهم «ستاربكس» 1% بعد إعلان الشركة تسجيل أرباح أقل من المتوقع خلال الربع الأخير من 2021، كما خفضت توقعات الأرباح خلال العام المالي 2022.

كذلك انخفض سهم «باي بال» 24.6% بعد إصدار الشركة لتوقعات أقل من المتوقع فيما يخص الربع الحالي بسبب تسارع التضخم.

اقرأ أيضاً.. مستشار اقتصادي: تقلبات الأسواق ستستمر في فبراير

أسعار السندات في السوق الأمريكية

وانخفض العائد على سندات لأجل 10 سنوات إلى 1.75%، كما انخفض العائد على السندات لأجل 30 عاماً إلى 2.07%، في أعقاب البيانات الاقتصادية السلبية في الولايات المتحدة بشأن فقدان القطاع الخاص للوظائف على عكس التوقعات.

ويترقب المستثمرون اليوم المزيد من البيانات الأمريكية أولها فيما يتعلق ببيانات القطاع الخدمي خلال يناير الماضي وطلبات إعانة البطالة الأمريكية. كذلك يترقبون إعلان تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاً.. جيش من رجال الأعمال المجهولين يسيطر على صناديق التحوط