الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

سعر الدولار في تركيا اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022

سعر الدولار في تركيا اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022

سعر الدولار مقابل الليرة التركية

واصل سعر الدولار في تركيا اليوم الصعود، للجلسة الثامنة على التوالي بعد الكشف عن بيانات معدل التضخم الخميس الماضي، الذي تخطى الحاجز المتوقع، حيث سجل سعر الدولار ارتفاعاً محدوداً بنسبة 0.21%.

سعر الدولار في تركيا اليوم

عندما أثبتت الليرة التركية قوتها أمام الدولار توقع المحللون أن الليرة قادرة على الصعود وتعويض خسائرها إذا ما ظلت تحت حاجز 13.5 مقابل الدولار، وبالفعل لا زالت العملة التركية المحلية تتأرجح حول تلك القيمة، بالرغم من تسجيل الدولار اليوم في تركيا ارتفاعاً بمقدار 0.0288 نقطة ونسبة تغير 0.21% ليتم التداول عند 13.5947 ليرة تركية، مقارنةً بالقيمة عند افتتاح جلسة اليوم 13.566 بينما من المتوقع أن يصل سعر الدولار اليوم إلى أعلى مستوى له عند 13.6232 ليرة تركية، ويصل إلى أدنى مستوى له عند 13.5497 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: كيف يؤثر سعر الفائدة الأمريكية على الدولار؟

الذهب والليرة يتجاهلان الخطة التركية للدعم

صرح وزير المالية التركي بأن الفترة المقبلة ستشهد عدة خطط تستهدف دعم الليرة التركية أمام باقي العملات، بالتزامن مع خفض سعر الذهب التركي بعد أن لجأ له الكثير من المواطنين الأتراك للتغلب على التقلبات الحادثة في سعر الليرة التركية أمام الدولار، وأيضاً تستهدف تلك الخطة التغلب على معدلات التضخم المرتفعة التي أُعلن عنها يوم الخميس الماضي.

من مصادر داخل الحكومة التركية تم الإعلان عن خطة لتشجيع الأسر على تحويل المدخرات من الذهب إلى العملة المحلية التركية، مع تعويضهم عن الفروق المادية الناتجة عن تقلبات سعر الدولار في تركيا أمام العملة المحلية.

رغم ذلك يبدو أن الليرة التركية تجاهلت تلك الخطة التي لم يفصح وزير المالية عن كامل ملامحها، حيث لا يزال الإقبال على شراء الذهب في تركيا كنوع من الإدخار والاستفادة من التقلبات في سعر العملات، وارتفعت أسعار الذهب اليوم وأيضاً لا يزال سعر الدولار في تركيا اليوم في صعود.