الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5

طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5

طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5

يبحث كثيرون عن طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5، حيث أنه عقب صدور جهاز الـ PS5 ظهرت مشكلة يُعاني منها الكثيرون، ألا وهي عدم وجود ألعاب كثيرة على الجهاز، وبالتالي وفّر PS5 إصدارات متوافقة مع مجموعة ألعاب PS4، ما يعني إمكانية لعب أي لعبة PS4 على اجهزة PS5، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على ألعاب بلايستيشن 4 التي يُمكن تشغيلها على أجهزة بلايستيشن 5 وطريقة تشغيلها.

أكدت شركة سوني Sony في وقت سابق على أن معظم ألعاب بلايستيشن 4 ستكون متوفرة وقابلة للتشغيل على أجهزة بلايستيشن 5 بدون أدنى مشاكل، كما أنها ستعمل بأفضل كفاءة ممكنة.

كما كشفت عدة تقارير أخرى أن 99% من ألعاب بلايستيشن 4 ستعمل على جهاز PS5.

إذا كنت تمتلك أقراصاً خاصة بـ PS4 وتريد تشغيلها على جهاز PS5، فيجب عليك التأكد أثناء شراء بلايستيشن 5 أنه يتوفر فيه محرك أقراص 4K Blu-ray، حيث أن النسخة الرقمية منه لا تحتوي على محرك أقراص.

ألعاب بلايستيشن 4 القابلة للتشغيل على أجهزة PS5

قبل التعرف على طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5 يجب الإشارة إلى أن معظم ألعاب PS4 والتي يتجاوز عددها 4000 لعبة قابلة للتشغيل على أجهزة PS5.

وبالتالي يُمكنك الاستفادة من هذه الميزة عبر تشغيل عدد من ألعاب PS4 على جهاز بلايستيشن 5 بمعدل إطار أكثر جودة وسلاسة.

على الرغم من أن أغلبية ألعاب PS4 قابلة للعب على أجهزة PS5، إلا أنه مع ذلك يوجد بعض الوظائف والأدوات التي كانت متوفرة على جهاز بلايستيشن 4 التي قد لا تكون موجودة على أجهزة PS5، هذا بجانب أن بعض الألعاب لن تتمكن من التشغيل وتظهر على هيئة أخطاء أو سلوك غير متوقع عند تشغيلها.

طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5 بواسطة محرك أقراص

  • في البداية يجب إدخال القرص الخاص بلعبة PS4، والتي قد تتطلب وجود تحديثات.
  • بعد ذلك يتم تحديد مركز الألعاب من خلال الصفحة الرئيسية للألعاب الخاصة بك.
  • في هذه الخطوة ستحتاج إلى إبقاء القرص داخل جهاز البلايستيشن في كل مرة ترغب فيها بتشغيل اللعبة.

يُذكر أنه لا يمكنك تشغيل أي من أقراص ألعاب PS4 على إصدار بلايستيشن 5 الرقمي.

طريقة نقل الألعاب الرقمية من جهاز بلايستيشن 4 إلى جهاز PS5

يوجد أكثر من طريقة يمكنك من خلالها نقل الألعاب الرقمية من جهاز PS4 إلى PS4، ومن ضمنها استخدام خاصية نقل البيانات عبر شبكة الواي فاي WiFi.

كما يُمكنك نقل بيانات الألعاب الإلكترونية الخاصة بـ PS4 على جهاز PS5 بطريقة مباشرة من خلال الاستعانة وحدة التخزين (USB) مناسبة ومستخدمة بالفعل على جهاز PS4.

كيفية تثبيت ألعاب PS4 الإلكترونية على جهاز PS5

بعد أن تعرفنا على طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5، إليك آلية تثبيت أي لعبة خاصة بـ PS4 على جهاز PS5 الجديد:

  • يجب تحديد معرض الألعاب الإلكترونية من خلال الصفحة الرئيسية للألعاب.
  • اختيار اللعبة التي ترغب في تشغيلها على جهاز PS5، وفي حالة عدم تنزيل اللعبة مسبقاً، يتم البحث عنها ومن ثم اختيار (تنزيل).
  • في هذه الخطوة يتم تثبيت اللعبة على جهاز PS5 بشكل تلقائي بالاستناد على بيانات اللعبة، كما قد يتوفر لديك خيار آخر ألا وهو نسخ جزء منها ومن ثم تشغيل هذا الجزء على الفور.