الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

رقم توكلنا الموحد للاستفسار والدعم المجاني 1443

رقم توكلنا الموحد للاستفسار والدعم المجاني 1443

رقم توكلنا الموحد

أطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق توكلنا لتسهيل التواصل مع مواطنيها بداية من انتشار فيروس كورونا وفرضها حظر التجوال على البلاد، وقد تم تخصيص رقم توكلنا الموحد من أجل تسهيل تواصل المواطنين السعوديين مع ممثلي العملاء لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم عند استخدام التطبيق، وخلال السطور المقبلة سوف نستعرض لكم رقم توكلنا الموحد المجاني 1443 وأبرز المعلومات حول التطبيق بشكل عام.

ما هو رقم توكلنا الموحد 1443؟

هو رقم موحد خصصته خدمة توكلنا، من أجل تواصل مستخدمي التطبيق من مواطني المملكة العربية السعودية مع خدمة العملاء والاستفسار عن كافة التساؤلات والمعلومات الخاصة بالتطبيق، كما يساعدهم التواصل عبر هذا الرقم أيضاً في حل المشكلات التقنية التي قد تقابلهم عند استخدام تطبيق توكلنا، الذي أصبح واحداً من أهم وأشهر التطبيقات الإلكترونية التي أطلقت خلال جائحة فيروس كورونا.

أما عن الرقم الموحد فهو 8001289999، يمكنك التواصل من خلاله داخل السعودية للاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بالتطبيق أو بكيفية التعامل أثناء أزمة فيروس كورونا الحالية.

اقرأ أيضاً... كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة لعام 1443 بالسعودية إلكترونياً

تطبيق توكلنا

واحد من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تعمل عبر الهواتف المحمولة، والتي قامت بتصميمه المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها أثناء جائحة فيروس كورونا، وفرضها حظر تجوال لتسهيل الحصول على التراخيص والخدمات، وكذلك توعيتهم بشكل أكبر حول هذا الفيروس المستجد.

واستمرت شهرة وأهمية تطبيق توكلنا إلى الآن، حيث يستخدمه المواطنون من أجل التعرف على مواعيد وأماكن تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا، ويسهل عليهم أيضاً الدخول إلى الأماكن العامة وأية مؤسسة حكومية.

وتم تخصيص 3 طرق للتواصل على رأسها رقم توكلنا الموحد والذي قمنا بتوضيحه أعلاه، كما أن هناك طريقتين أخريين، الأولى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected]

كما يمكن التواصل مع خدمة عملاء التطبيق عبر الموقع الرسمي له عبر تويتر "موقع تطبيق توكلنا" كطريقة أخرى للتواصل، حيث يمكنك كتابة استفسارك من خلال رسالة أو تعليق أو تغريدة عبر تويتر، ليتم الرد على الاستفسار من قبل مسؤول خدمة العملاء في أقرب وقت.

اقرأ أيضاً... كيفية الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا؟

يقدم تطبيق توكلنا عدداً كبيراً من الخدمات من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها ما يلي:

  • التعرف على موعد الحصول على جرعة لقاح كورونا والمكان الذي من المقرر تلقي الجرعة فيه.
  • الحصول على تصاريح لدخول الحرم المكي للصلاة أو زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة.
  • يعرض الحالة الصحية لك للتطبيقات الحكومية، ليوضح ما إذا قد تلقيت اللقاح أم لا.
  • يسهل الحصول على الأوراق والتصاريح من مصلحة الجوازات والأحوال المدنية، من خلال معرفة الأوقات المحددة للذهاب بعيداً عن الزحام.
  • الحصول على تصاريح أداء العمرة والحج.
  • يوفر خدمة توضيح المخالفات العامة.
  • خدمات إجراء مسحة فيروس كورونا.
  • يوفر خدمة تعريف العنوان الوطني، من أجل تسهيل التقديم في التطبيقات الحكومية.
  • التعرف على بيانات الصكوك المسجلة في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية.
  • التعرف على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطن السعودي أو المقيم في المملكة، والتأكد من صحتها.
  • تعريف رقم الهاتف المحمول الخاص بك لتسهيل استخدامه في التسجيل للتطبيقات الحكومية.

في النهاية أطلقت الهيئة السعودية تطبيق توكلنا ضمن رؤية المملكة المستقبلية لعام 2030، وكان وما زال الهدف الأساسي لإنشاء هذا التطبيق هو التيسير على المواطن السعودي وكذلك المقيمين في المملكة خلال أزمة كورونا، وقد ساهم رقم توكلنا الموحد في تسهيل التواصل بشكل كبير بين القائمين على التطبيق والعملاء.