الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

استقرار سعر الدولار في تركيا اليوم الأحد 20 فبراير 2022

استقرار سعر الدولار في تركيا اليوم الأحد 20 فبراير 2022

الدولار في تركيا

استقر سعر الدولار في تركيا اليوم الأحد 20 فبراير 2022، تزامناً مع عطلة نهاية الأسبوع في سوق صرف العملات، حيث عادت الليرة التركية لتخسر جزءاً من مكاسبها التي تحققت خلال الفترة السابقة.

سعر الدولار في تركيا اليوم

استقرت الليرة التركية اليوم الأحد 20 فبراير أمام الدولار الأمريكي، في سوق صرف العملات ليتم التداول عند 13.6504 ليرة تركية، وهو نفسه سعر الإغلاق في أمس السبت، تزامنًا مع عطلة نهاية الأسبوع.

وسجل كل دولار أمريكي 13.6504ليرة تركية، وسجلت كل ليرة تركية 0.0733 دولار أمريكي.

وتشهد تركيا أزمة اقتصادية بسبب انخفاض سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى، مثل الدولار والجنيه المصري والريال السعودي، فيما تعمل الحكومة التركية على استعادة قيمة الليرة، حيث أعلن البنك المركزي التركي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 14%، كما وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برنامجاً لدعم الليرة التركية.

اقرأ أيضاً.. «ستاندرد آند بورز»: الأسواق الناشئة جاهزة لرفع الفائدة الأمريكية

زيارة أردوغان للإمارات والترويج للاستثمار بتركيا

جاءت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين الماضي للإمارات العربية المتحدة الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين الجانبين والترويج لمزايا الاستثمار في تركيا في هذه الفترة، وكان ذلك خلال لقاءه له مع كبار رجال الأعمال في الإمارات.

وقد سبق تلك الزيارة توقيع اتفاقات استثمارية بمليارات الدولارات بين الدولتين، ومن المتوقع أن تكون هناك مفاوضات بشأن استثمارات جديدة بين البلدين.

وأشار بعض المتابعين للتطور في العلاقات بين الإمارات وتركيا، والمتخصصين في علم الاقتصاد، إلى أن تلك الطفرة الإيجابية في العلاقات التركية-الإماراتية، سيكون لها أكبر الأثر على دعم الليرة التركية مقابل الدولار.

التضخم سينخفض في 2023

من جانبه، قال وزير المالية التركي نورالدين نباتي، إنه وفقاً للتوقعات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة التركية فمن المقرر أن يتراجع التضخم الذي تشهده بلاده إلى معدلات في خانة الآحاد بحلول موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والتي من المقرر إجراؤها في منتصف عام 2023.

ووفقاً لوكالة «رويترز» فإن التضخم في تركيا وصل إلى أعلى مستوى له منذ 19 عاماً في ديسمبر 2021، بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة، ما أدى إلى أزمة عملة أدت إلى هبوط في قيمة الليرة بـ44%.