الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تفاصيل وتحديثات إجراءات السفر من السعودية للبحرين

تفاصيل وتحديثات إجراءات السفر من السعودية للبحرين

تفاصيل وتحديثات إجراءت السفر من السعودية للبحرين

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن تفاصيل وتحديثات إجراءHت السفر من السعودية للبحرين على أنه اعتباراً من تاريخ اليوم الأحد 20 فبراير 2022، لن يتم اشتراط إبراز الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) للمسافرين القادمين إلى مملكة البحرين العربية.

هذا وقد أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاصيل وتحديثات إجراءHت السفر من السعودية للبحرين على أنه تم بالفعل إلغاء عملية إجراء الفحص المختبري عن فيروس كورونا (PCR) وذلك للأشخاص القادمين إلى البحرين عبر جسر الملك فهد لكافة المسافرين بغض النظر عن الفئة العمرية لهم.

ومع ذلك أكدت المؤسسة عبر «تويتر» أنه سوف يتم الالتزام بإجراءات تقديم شهادة الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) أثناء الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

وفي الوقت نفسه تم تحديث عدد من البروتوكولات المخالطين للحالات القائمة بالفعل، والذي جاء كالآتي:

  • إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لكافة المخالطين للحالات القائمة ويدخل في ذلك الأشخاص غير حاملي الشعار باللون الأخضر في تطبيق (مجتمع واعي).
  • اقتصار إجراء الفحص فقط على الأشخاص الذين لديهم شعور بالأعراض عن طريق إجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على أنه في حالة ظهور نتيجة إيجابية يجب التوجه مباشرة إلى أقرب مركز طبي من أجل إجراء الفحص المختبري (PCR) أو في أحد المستشفيات الخاصة.

يُذكر أنه يمكن إجراء عملية حجز موعد الفحص المختبري (PCR) عن طريق الخدمات الإلكترونية أو الاتصال برقم (444) وحجز موعد للفحص.

وفي وقت سابق، كانت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قد أعلنت عن تحديث الإجراءات الواجب اتباعها عند مغادرة السعودية والقدوم إليها والتي تضمن اشتراط تناول الجرعة الثالثة التنشيطية من اللقاح عن مغادرة المواطنين إلى خارج السعودية، كما تم إلزام جميع المواطنين القادمين إلى السعودية بتقديم إجراء فحص PCR شريطة أن تكون النتيجة سلبية.

اقرأ أيضاً.. كيفية تتبع الشحنات عن طريق ناقل اكسبرس

هذا وقد أعلنت السلطات في مملكة البحرين الخميس الماضي تفاصيل وتحديثات إجراءات السفر من السعودية للبحرين تتضمن إلغاء العملية الإلزامية لإجراء فحص كورونا والحجر الصحي للقادمين إلى أراضيها.

لا يجب على المواطن السعودي إجراء فحص PCR إضافي عند قدومه إلى مملكة البحرين، وإنما يكتفي فقط بإحضار نتيجة الفحص الأول، أمّا بالنسبة المواطن غير السعودي فيلزم منه إجراء فحص PCR إضافي عقب انتهاء مدة الحجز وكانت النتيجة سلبية.

شروط السفر من المملكة العربية السعودية

اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً يوم الأربعاء 9 فبراير 2022 الموافق 8 رجب 1443هـ، تم تطبيق الشروط الآتية:

يجب على كافة المسافرين المغادرين إلى خارج المملكة العربية السعودية تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا لمن أمضى منهم ثلاث (3) أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية.

ويستثنى من ذلك:

  • الفئات العمرية الأقل من (16) عاماً.
  • الفئات الأخرى المستثناة وفق لما يظهر في تطبيق توكلنا.

كما يتم السماح للمواطن الذي تظهر له نتيجة الفحوصات إصابته بفيروس كورونا إمكانية القدوم إلى المملكة دون الحاجة إلى إجراء فحص آخر بشرط مرور المدة الزمنية الآتية:

  • مرور سبعة (7) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية للأشخاص المستكملين تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
  • مرور عشرة (10) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية للأشخاص غير المستكملين تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

من هو المحصن في البحرين؟

يُقصد بالمحصن في البحرين أي المطعمين الحاصلون على الشعار في تطبيق مجتمع واعٍ.

أمّا المحصن من خارج البحرين يُقصد بهم الأشخاص الذين أتمّوا 14 يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.