الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

سعر برميل البترول الآن

سعر برميل البترول الآن

سعر برميل النفط الآن.

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً كبيراً في تعاملات أمس الخميس 24 فبراير 2022، ليكسر سعر البرميل حاجز الـ105 دولارات، عقب بدء العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية، قبل أن تتراجع بشكل طفيف في الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

اقرأ أيضًا.. سعر سهم أرامكو يصل إلى مستوى قياسي في تداول السوق المالية السعودية

سعر برميل النفط الآن: تخطى الـ100 دولار

وبحسب الوكالة الألمانية "DPA" ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم 4.60 دولار أي بنسبة 4.99% ليصل إلى 99.77 دولار للبرميل تسليم شهر أبريل المقبل.

كذلك ارتفع سعر خام برنت بمقدار 4.89 دولار بنسبة 5.14% ليصل إلى 101.45 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء منتصف الخميس، قبل أن يصل إلى 96.5 دولار في الثامنة بتوقيت جرينتش.


كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن صباح الخميس تنفيذ عمل عسكري خاص في شرق أوكرانيا. كما نقلت وكالة ريا نوفستي الروسية عن بوتين إنه قال إن الهدف هو "نزع سلاح" أوكرانيا وليس الاحتلال.


اقرأ أيضًا.. ارتفاعات تاريخية لأسعار النفط والذهب والنحاس

سعر برميل الآن: سلبية بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكية

كذلك أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، سلبية بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، لتأتي بأقل من توقعات الأسواق هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، سجل مؤشر مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعًا بنحو 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضية، فيما أشارت توقعات الأسواق إلى انخفاض بحوالي مليون برميل، وذلك بعدما كان قد سجل ارتفاعا بنحو 1.1 مليون برميل بالأسبوع الأسبق.

اقرأ أيضًا.. الولايات المتحدة تدرس الإفراج عن احتياطيات النفط

سعر برميل النفط: 12 مليون برميل روسي

كذلك أظهرت بيانات شركة تحليل أسواق النفط فورتيكسا أن حوالي عشرين ناقلة نفط تحمل أكثر من 12 مليون برميل من النفط الروسي والمنتجات النفطية الروسية تتجه حالياً إلى الموانئ الأمريكية، ومن المقرر وصولها إليها خلال الشهر المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أنه لا توجد أي تقارير عن تغيير وجهة هذه الناقلات، رغم مهاجمة القوات المسلحة الروسية للأراضي الأوكرانية وإعلان الولايات المتحدة وأوروبا فرض عقوبات دولية على موسكو.

يأتي ذلك فيما بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الروسي خلال الأسبوع الماضي حوالي 106 آلاف برميل يومياً.

اقرأ أيضاً.. متى تخطى سعر برميل النفط حاجز الـ100 دولار؟