الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية

أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية

أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية.

ينتظر عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية معرفة أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية، وسط تخوف كبير من زيادة الأسعار خصوصاً في ظل الأزمة والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا التي قلبت الموازين الاقتصادية، إذ إنه من المقرر أن يتأثر سعر النفط العالمي بهذه الأحداث السياسية.

ومن المتعارف عليه داخل المملكة أن شركة أرامكو السعودية تقوم كل شهر بعمل تحديث لأسعار البنزين في يوم 10 من الشهر، ومن خلال السطور التالية نستعرض معكم أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية

أسعار البنزين شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية

تُعد شركة أرامكو Aramco السعودية للنفط أحد أكبر شركات البترول في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بالكامل، وهي المسؤولة عن تحديث أسعار البنزين كل شهر وذلك عقب موافقة الحكومة السعودية على طرح الأسعار الجديدة.

ذكرت بعض المصادر أنه من المتوقع أن أسعار البنزين لشهر مارس سوف ترتفع قليلاً، خصوصاً في ظل الأزمة العالمية القائمة والحرب بين روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين والمقيمين يترقبون بشدة معرفة الأسعار الجديدة للبنزين.

يُذكر أن شركة أرامكو السعودية تقوم بمراجعة أسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدايةً من اليوم التالي.

هذا ومن المقرر أن تتم مراجعة أسعار البنزين في شهر مارس 2022 عبر أرامكو السعودية مساء اليوم الخميس الموافق 10 مارس 2022، ويتم العمل بهذه الأسعار الجديدة اعتباراً من صباح اليوم التالي مباشرةً الجمعة الموافق 11 مارس 2022 في جميع أنحاء السعودية بشكل عام.

اقرأ أيضاً.. أرامكو السعودية تعود لمنافسة أبل على عرش أكبر قيمة سوقية عالمياً

مما سبق نستنتج أن الأسعار المعمول بها حالياً هي أسعار البنزين في السعودية عن شهر فبراير 2022، والتي كانت على النحو التالي:

  • سجل سعر البنزين91 في السعودية على نحو 2.18 ريال سعودي.
  • سجل سعر بنزين95 في السعودية على نحو 2.33 ريال سعودي.
  • كما سجل سعر الكيروسين قيمة 0.70 ريال سعودي.
  • وجاء سعر غاز البترول المسال قيمة 0.75 ريال سعودي.
  • في حين وصل سعر الديزل إلى 0.63 ريال سعودي.

بعد أن عرفنا أسعار الوقود لشهر فبراير، ساعات قليلة وسوف تقوم شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن تحديث الأسعار الجديدة الخاصة بشهر مارس، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً، والذي سوف يتم العمل به غداً الجمعة 11 مارس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً.. أرامكو تعتزم شراء كميات كبيرة من الديزل