الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

يضم أكثر من 500 مستثمر.. كل ما تريد معرفته عن معرض العقارات الدولي 2022 في دبي

يضم أكثر من 500 مستثمر.. كل ما تريد معرفته عن معرض العقارات الدولي 2022 في دبي

معرض العقارات الدولي في الإمارات 2022

يستقبل مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس الجاري معرض العقارات الدولي 2022، حيث يشارك أكثر من 600 مستثمر عقاري عالمي في فعاليات المعرض التي تمتد طوال فترة انعقاده.

ويعد معرض العقارات الدولي 2022 الحدث الأكبر في سوق العقارات في منطقة الشرق الأوسط، كما يمثّل منصّة مثالية لبيع العقارات في السوقين المحلي والعالمي.

كذلك يجتذب المعرض المختصين في العقارات والمستثمرين رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم، ومع النمو المطرد الذي يشهده سوق العقارات في الإمارات، فإن المعرض يسهم في تيسير المعاملات الفورية في الموقع مباشرة.

يُعد معرض العقارات الدولي منتدىً شاملاً يتيح للعارضين الترويج لمشروعاتهم وخدماتهم وعرض الأفكار المبتكرة وتكوين شراكات قوية، أما بالنسبة للزوار فإن المعرض لا يُسلّط الضوء فقط على اتجاهات العقارات العالمية، لكنه يفتح احتمالات الاستثمار بصورة غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً.. 7.1 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

معرض العقارات الدولي 2022 في الإمارات

ومن المقرر أن يضم وفد المستثمرين مجموعة من كبار رجال الأعمال العالميين المتخصصين في العقارات من أصحاب الملاءات المالية القوية من قارات أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا.

كذلك يشهد المعرض مشاركة واسعة من دول أسبانيا والنمسا وصربيا والجبل الأسود والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والإكوادور والمكسيك.

كما تشارك في معرض العقارات الدولي 2022 مجموعة مميزة من العارضين من مصر والإمارات وباكستان والهند، إذ يعد الحدث منصة مهمة ونقطة تواصل تجمع تحت سقف واحد، المطورين المحليين والدوليين والمستثمرين العقاريين من مختلف أنحاء العالم.

كما يمكن لمطوري العقارات الدوليين المشاركين في معرض العقارات الدولي 2022 الوصول إلى آلاف المستثمرين عبر أجنحة الدول، وهي منطقة مخصصة لمطوري العقارات غير المقيمين في الإمارات.

وتأتي تلك الأجنحة مع عروض أسعار خاصة لمساحات العرض الرئيسية، وتوفر وسيلة فعَّالة من حيث الكلفة للترويج للمشاريع العقارية.

بالإضافة إلى أنه سيكون لكل بلد مساحة مخصصة لمناقشة فرص الاستثمار العقاري في هذا البلد وجذب كبار المستثمرين والمطورين من خلال إقناعهم بجدوى الاستثمار في بلدانهم.

اقرأ أيضاً.. 4.5 مليار درهم تصرفات عقارات دبي خلال أسبوع

300 مليار درهم حجم معاملات العقارات في دبي عام 2021

من ناحية أخرى سجل سوق العقارات في دبي نحو 84772 معاملة بقيمة 300 مليار درهم في عام 2021، وشهد نمواً بنسبة 65% في عدد الصفقات وزيادة في القيمة بنسبة 71% مقارنة بعام 2020.

كذلك شهد السوق إبرام 52415 مستثمراً نحو 72207 استثمارات جديدة في عام 2021 بقيمة 148 مليار درهم، بزيادة نسبتها 73.7% في عدد الاستثمارات، و65.6% زيادة في عدد المستثمرين، بالإضافة إلى 100% زيادة في قيمة الاستثمارات مقارنة بـ2020.

وحسب الإحصاءات، من المقرر أن يشهد المعرض وجود 6897 مستثمراً من دول مجلس التعاون الخليجي سجلوا 8826 من الاستثمارات بقيمة 16.88 مليار درهم.

بالإضافة إلى إجمالي 6097 من المستثمرين العرب الذين سجلوا 7538 من الاستثمارات تصل قيمتها إلى أكثر من 12.4 مليار درهم.

اقرأ أيضاً.. بلدية دبي تفرض رسوماً إضافية لنقل حاويات النفايات

سوق العقارات في دبي

مع التزايد السكاني المتسارع وانتقال آلاف الوافدين إلى دبي سنوياً، لتوسيع حياتهم المهنية في بيئة تجارية عالمية وحضرية آمنة، ليس غريباً أن تكون دبي مركزاً للاستثمار العقاري.

وبحسب موقع استثمر في دبي، فإنه وعقب صدور القرار بخصوص الملكية الأجنبية الكاملة الذي طال انتظاره في عام 2002، والذي سمح لغير الإماراتيين بامتلاك عقارات في دبي، شهدت المدينة طفرة إنشائية هائلة جذبت المستثمرين الأجانب إلى سوق العقارات في المدينة.

كذلك توفر إمارة دبي اليوم العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات سواء الجاهزة للسكن الفوري، أو الاستثمارات طويلة الأمد.

قطاع منظّم بالكامل

تتم إدارة الاستثمارات العقارية في دبي من خلال عدد من القوانين والتشريعات العقارية التي تهدف إلى حماية مصالح المستثمرين العقاريين.

اقرأ أيضاً.. 6.6 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

دائرة أراضي دبي

تتولى دائرة الأراضي والأملاك في دبي جميع الأمور المتعلقة بتسجيل مبيعات وشراء الأراضي والعقارات بالإضافة إلى قبول وتنظيم وتوثيق المعاملات المتعلقة بالأراضي والعقارات المسجلة في دبي.

تقدم دائرة الأراضي والأملاك اليوم أكثر من 26 خدمة رئيسية و216 خدمة فرعية للمتعاملين في مجال العقارات، بما في ذلك تسجيل الأراضي والأصول، وتسجيل وترخيص المهنيين العقاريين.

بالإضافة إلى تطوير هيكل تنظيمي لجذب الاستثمارات وإدارتها بشكل فعال في القطاع العقاري، مع رفع الوعي بالتشريعات المعمول بها.

كما تجمع وتوفر دائرة الأراضي والأملاك على موقعها الإلكتروني مستجدات ومعلومات متعلقة بعمليات بيع وشراء العقارات بشكل أسبوعي وشهري للسماح للمستثمرين بمتابعة أسعار العقارات الحالية في دبي.

إدارة الاستثمار العقاري - الذراع الاستثمارية

تسعى الإدارة إلى دعم شركات الاستثمار العقاري الوطنية والأجنبية، وتنمية وتنظيم البيئة الاستثمارية العقارية وتحفيز الحركة العقارية، من خلال تشجيع الاستثمار المباشر والاستثمار طويل الأمد.

كما أن لها دوراً أساسياً في تفعيل دور القطاع العقاري، للوصول إلى بيئة عقارية خضراء وآمنة، تسهم في بناء اقتصاد أخضر وتحقيق التنمية المستدامة.

بيئة ضريبية مواتية

يستفيد القطاع العقاري كذلك من النظام الضريبي لدبي، الذي يتمتع بظروف ضريبية مواتية، حيث يحصل المستثمر العقاري على أعلى ربح دون الاضطرار لدفع ضريبة عقارية أو التزامات أخرى.

مواقع جذب لكل أسلوب حياة

سواء بالقرب من الشاطئ أو في وسط المدينة أو حتى في عزلة الصحراء الهادئة، يعتبر الموقع هو العنصر الأهم للاستثمار العقاري في سوق عقارات دبي، وهو ما يؤثر بشكل كبير في عائد الاستثمار. ومن العوامل المهمة التي تؤخذ بعين الاعتبار في سوق العقارات: المرافق، والقرب من المواصلات، والمدارس، إضافة إلى المساحة والجودة ومصاريف الصيانة ومعدل الفائدة وأوضاع السوق وقت الشراء.