الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مواعيد صرف رواتب شهر مارس 2022 للموظفين في مصر

مواعيد صرف رواتب شهر مارس 2022 للموظفين في مصر

مواعيد صرف رواتب شهر مارس 2022 في مصر.

قالت وزارة المالية المصرية، إنه سيتم صرف رواتب شهر مارس 2022 للعاملين الحكوميين في الجهاز الإداري للدولة، وفق جدول محدد سابقاً على مدار 5 أيام بدلًا من أربعة كما حدث في شهر فبراير الماضي.

وكان وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، قال في تصريحات تلفزيونية مؤخرًا إن رواتب العاملين في الدولة، تكلف الميزانية العامة أكثر من 30 مليار جنيه مصري في الشهر، بزيادة سنوية قدرت بـ1.5%.

ومن المقرر أن تصرف وزارة المالية المصرية رواتب 6 ملايين موظف في الجهاز الإداري للدولة للعاملين في 66 مصلحة وهيئة حكومية.

مواعيد صرف رواتب شهر مارس 2022.. 66 وزارة ومصلحة على يومين

يتم صرف راتب شهر مارس 2022 لـ33 مصلحة وهيئة ووزارة خلال كل يوم من اليومين، ويتم صرف رواتب باقي الجهات خلال ثلاثة أيام أخرى في نهاية الشهر.


اقرأ أيضًا.. جدول ومواعيد صرف رواتب شهر فبراير 2022 في مصر

جدول مواعيد صرف الرواتب في مصر.. 23 و24 مارس

من المقرر أن تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب شهر مارس 2022، يومي الأربعاء 23 مارس 2022 في 33 وزارة وهيئة ومصلحة، ويوم الخميس 24 مارس 2022 في 33 مصلحة ووزارة وهيئة أخرى.


كذلك حددت وزارة المالية موعد صرف الرواتب عن شهر مارس للجهات التي لم تصرف خلال اليومين السابقين في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 27 و28 و29 مارس 2022.

مصالح ووزارات تصرف رواتبها يوم الأربعاء 23 مارس 2022

يتم صرف رواتب مارس في 33 هيئة ووزارة ومصلحة يوم الأربعاء 23 مارس 2022، في أول أيام صرف رواتب العاملين في الحكومة كالتالي:

(الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- التضامن الاجتماعي- الأوقاف- القوى العاملة- الصحة- البيئة – النقل – الاتصالات- الطيران المدني).

بالإضافة إلى وزارات: (الداخلية- التموين – الإسكان- الثقافة- قطاع الأعمال العام- الإنتاج الحربي- البترول- شؤون مجلس النواب- التجارة والصناعة- الآثار- السياحة).

كما تصرف المديريات التالية رواتبها يوم الأربعاء أيضًا كما يلي: (مديريات الشؤون الصحية- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات الطرق والنقل- مديريات القوى العاملة- مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات- مديريات التموين والتجارة الداخلية).

اقرأ أيضًا.. موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022 في المدارس بمصر

جهات ومصالح تصرف رواتبها يوم 23 مارس 2022

(المجلس القومي لحقوق الإنسان- مجلس النواب- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني).

هيئات حكومية تصرف الرواتب يوم الخميس 24 مارس 2022

كذلك حددت وزارة المالية يوم الخميس 24 مارس 2022 لصرف رواتب الوزارات التالية: (التخطيط –التنمية المحلية- العدل- الاستثمار والتعاون الدولي- الكهرباء- التعليم العالي).

بالإضافة إلى وزارات: (الموارد المائية والري- الشباب والرياضة – الخارجية- التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- المالية- الزراعة واستصلاح الأراضي).

بالإضافة إلى المديريات التالية: (مديريات الزراعة – مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- مديريات التنظيم والإدارة- الجامعات- مديريات الشباب والرياضة- مديريات الطب البيطري- دواوين عموم المحافظات).

جهات تصرف راتب شهر مارس يوم الخميس 24

(القضاء والنيابة العامة- مجلس الدولة- هيئة الرقابة الإدارية- الهيئة العامة للرقابة المالية- دار الإفتاء المصرية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- معهد الخدمات المالية).

بالإضافة إلى الجهات التالي: (اللجنة العليا للانتخابات- رئاسة الجمهورية- هيئة النيابة الإدارية- هيئة قضايا الدولة –المحكمة الدستورية العليا- الأزهر- رئاسة مجلس الوزراء).