الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

صندوق الخبير للنمو والدخل

أعلنت شركة الخبير المالية الأحد 13 مارس 2022 بصفتها مدير صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول عن بدء فترة الاكتتاب في الصندوق وذلك اعتباراً من تاريخ 13 مارس وتستمر هذه المدة حتى خمسة عشر يوم، أي تنتهي الخميس الموافق 31 مارس 2022.

هذا وقد أوضحت شركة الخبير ذلك في بيان لها عبر «مجموعة تداول السعودية»، الأمر الذي جعل عدداً كبيراً من المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية يتساءلون عن تفاصيل اكتتاب صندوق الخبير، نظراً لحجم النجاح الكبير الذي وصل إليه السوق السعودي خلال العام الماضي، ومن خلال السطور التالية سوف نتحدث عن تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير، وكل ما يتعلق به من شروط وأحكام.

نظرة عامة على صندوق الخبير للنمو والدخل

أعلنت هيئة السوق المالية خلال شهر فبراير الماضي للعام الجاري 2022 عن موافقتها على الطلب المقدم من شركة الخبير المالية من أجل طرح وتسجيل وحدات صندوق الخبير للنمو داخل السوق في صورة وحدات صندوق استثمار مغلق متداول.

وبالتالي يمكننا تعريف صندوق الخبير للنمو والدخل على أنه: عبارة عن صندوق استثمار عام مغلق يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، كما يهدف إلى تنمية صافي قيمة الأصول عن طريق الاستثمار على المدى طويل الأجل، ومن ثم ضمان دخل للمستثمرين بشكل دوري.

سعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

يسعى الكثيرون لمعرفة تفاصيل الاستثمار وكيفية الاكتتاب في صندوق الخبر، وعلى رأس هذه التفاصيل معرفة سعر سهم الاكتتاب.

وفي ما يتعلق بسعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير، فقد حددته شركة الخبير المالية بأنه سوف يكون 10 ريالات سعودية مقابل السهم الواحد.

كما أوضحت الشركة أنه يمكن للمستثمرين من المواطنين السعوديين أو المقيمين داخل المملكة وكذلك لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم الاكتتاب وامتلاك أوراق مالية مدرجة ضمن تداول السعودية بسعر الطرح المعلن عنه من خلال الاشتراك في الجهات المستلمة، وهي كالآتي:

  • الجزيرة كابيتال.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.

ومما ينبغي الإشارة له أن الاكتتاب متاح لدى عملاء البنوك الأخرى عن طريق نظام الاشتراكات المتوافر على الموقع الإلكتروني لشركة الخبير المالية، مع الأخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق يبلغ نحو 1000 ريال سعودي، بما يُعادل 100 وحدة.

موعد انتهاء فترة الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

تستمر مدة الاكتتاب في صندوق الخبير من 13 مارس 2022 إلى يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022.

يُذكر أن شركة الخبير المالية أعلنت أن رأس مال الصندوق المستهدف هو (1) مليار ريال سعودي، كما أن الحد الأدنى لبدء الصندوق تبلغ قيمته 300 ريال سعودي، مع اعتبار أن إجمالي عدد الوحدات المندرجة هو 100 مليون وحدة.

ولمعلومات أكثر عن شروط وتفاصيل الاكتتاب في صندوق شركة الخبير المالية للنمو والدخل المتداول يُمكنك الاطلاع على ملف الشروط والأحكام الذي وفرته الشركة للجميع فور حصولها على موافقة هيئة السوق المالية، للاطلاع اضغط هنا..