الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تنطلق بعد ساعات.. كل ما تريد معرفته عن جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

تنطلق بعد ساعات.. كل ما تريد معرفته عن جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

مسابقة الجائزة الكبرى في البحرين.

ينتظر عشاق رياضة سباقات السيارات من مختلف أنحاء العالم، ختام بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022 في البحرين، والتي تجرى اليوم تحت شعار «FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 - عصر جديد»، وينطلق سباقها الأخير بعد ساعات.

اقرأ أيضاً.. فيرستابن يسخر من تصريحات هاميلتون قبل انطلاق موسم «الفورمولا1»

وانطلقت التجارب التأهيلية والحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى، أول سباقات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا وان، الجمعة الماضي 18 مارس الجاري.

سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022

سيكون سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022 السباق الافتتاحي للموسم، حيث يشمل عام 2022، 23 سباقاً، بالإضافة إلى الفورمولا وان، وسينطلق عدد من السباقات المساندة أبرزها الفورمولا 2 والفورمولا 3 وبطولة بورش سبرنت الشرق الأوسط.

وستكون جائزة البحرين الكبرى هي أول سباقات النسخة الجديدة من فورمولا 1، التي يحمل لقبها الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول.

اقرأ أيضاً.. هاميلتون يُكَرِمُ والدته في حلبة البحرين

أين تقام جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1؟

ستقام جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 كما كان الأمر في السنوات السابقة على حلبة الصخير، يبلغ طول اللفة في جائزة البحرين الكبرى، 5.412 كيلومتر بمسافة إجمالية قدرها 308.238 كيلومتر على مدار 57 لفة.

متى ينطلق السباق الرئيسي لجائزة البحرين الكبرى؟

ينطلق السباق الرئيسي لجائزة البحرين الكبرى اليوم الأحد، في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة والمنامة، ليبدأ قبل مغيب الشمس وينتهي في الليل، كما جرت العادة في النسخ السابقة من البطولة.

اقرأ أيضاً.. منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف تتواصل

كيف يمكن مشاهدة السباق الرئيسي للفرومولا 1 اليوم؟

أعلنت مجموعة قنوات «MBC» السعودية امتلاك الحقوق الحصرية لسباقات فورمولا 1 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المنتظر أن تنقل قناة «MBC ACTION» السباق الرئيسي لجائزة البحرين الكبرى اليوم الأحد.

جائزة البحرين الكبرى 2022.. عصر جديد

الجدير بالذكر أن سباق جائزة البحرين الكبرى 2022 ينطلق هذا العام ضمن مناسبة تاريخية لرياضة السيارات، حيث ينطلق السباق تحت مسمى «عصر جديد» بعد أكبر تغيير في القواعد والأنظمة في البطولة العالمية.

وبصفة الحلبة مضيفاً لتجارب ما قبل الموسم والجولة الافتتاحية للموسم كذلك، فإن جماهير البحرين سيكونون أول من يختبر قمة رياضة السيارات بشكل لم يسبق له مثيل في العالم.

يأتي هذا بعد أشهرٍ من العمل المكثّف الذي انطلق منذ بداية العام الماضي بالنسبة للعديد من الفرق من أجل تطوير وإنتاج السيارات الجديدة المختلفة وفق صيغة القوانين التقنيّة الجديدة، تأتي لحظة الحقيقة لاكتشاف ترتيب المنافسة.

اقرأ أيضاً.. البحرين تجدد عقدها مع فورمولا 1 حتى 2036