الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

عودة مسلسل بوجي وطمطم في رمضان 2022

عودة مسلسل بوجي وطمطم في رمضان 2022

بوجي وطمطم 0

ينتظر عدد كبير من المشاهدين للأعمال التلفزيونية عودة مسلسل بوجي وطمطم في رمضان 2022، وذلك عقب التأكد بشكل رسمي عرض المسلسل الشهير خلال شهر رمضان 2022 مرة أخرى عبر قناة «ماسبيرو زمان» الفضائية، ضمن سلسلة متنوعة مع باقة من أشهر المسلسلات والبرامج الكلاسيكية القديمة، الأمر الذي يجعل الجمهور يستعيد أجمل الذكريات ومشاركات الفنانين التي ترتبط أسمائهم بالزمن الجميل.

عودة مسلسل بوجي وطمطم في رمضان 2022

أعلنت قناة «ماسبيرو زمان» الفضائية عن عرض جميع حلقات مسلسل العرائس بوجي وطمطم على مدار أيام شهر رمضان المبارك، وذلك في تمام الساعة 6:30 مساءً بالتزامن من ميعاد الإفطار، على أن يتم إعادة المسلسل في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

يأتي المسلسل ضمن خريطة العرض المنتظرة «حبيبتي اسمها مصر» كأحد أجزائها، وهو من الأعمال التي تمتلك قاعدة كبيرة من المشاهدين، وخصوصاً بين أجيال ما قبل الألفية الجديدة.

تاريخ أول عرض لحلقات مسلسل بوجي وطمطم

يعود تاريخ أولى حلقات مسلسل العرائس «بوجي وطمطم- حبيبتي اسمها مصر»، إلى تاريخ 17 مارس عام 1991، حيث يتناول هذا العمل مجموعة كبيرة من المعالم المصرية القديمة والحديثة أيضاً مثل: أهرامات الجيزة، وبرج القاهرة».

كما يُعد المسلسل ضمن أهم الأعمال التي لها تراث تاريخي في قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، على أساس أنه كان له آثار إيجابية كثيرة في ثقافة الطفل المصري، والعربي كذلك.

استطاع المسلسل أن ينال إعجاب عدد كبير من الجماهير من مختلف الفئات العمرية (الصغار والكبار)، حيث ارتبط به الكثيرون على مدار سنوات طويلة أثناء ليالي شهر رمضان، كما كان له أثر كبير في مواجهة الثقافات الغربية.

يُذكر أن المسلسل من تأليف وإخراج الراحل باسم محمود رحمي، وتم تصوير المسلسل خلال ثمانينات القرن العشرين، حيث كان أول إنتاج للمسلسل عن السلوكيات، وكان ذلك تحديداً عام 1983م.

عقب ذلك توالت أجزاء المسلسل والتي تقدر نحو 18 جزءاً، ومن بينها: (الفيل الجميل- بوجي وطمطم في رمضان- محطة فلافيلو- الفانوس السحري- حبيبتي اسمها مصر- أولا القمر).

أصوات الشخصيات التي تؤدي أدوار مسلسل العرائس الشهير عالقة في الأذهان، حيث يقوم بها نخبة من ألمع نجوم الفن والمشاهير في مصر، ومن ضمنهم: (يونس شلبي- هالة فاخر- رضا الجمال- تغريد العصفوري- ماهر سليم- إنعام سالوسة- سيد عزمي- سلوى محمد علي).

وفاة مخرج آخر حلقات مسلسل بوجي وطمطم

في 1 مارس 2022، أعلن الفنان منير مكرم العضو بمجلس نقابة المهن التمثيلية عن وفاة المخرج باسم رحمي مخرج آخر حلقات مسلسل العرائس الشهير «بوجي وطمطم»، وذلك عقب صراع كبير مع المرض، وإصابته بالشلل الرباعي، حيث كتب منير مكرم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "الدوام لله.. باسم رحمي.. الدوام لله".