الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مصرف الراجحي يتكفل بتوفير 20 وحدة سكنية ضمن مخطط جود الذهبي

مصرف الراجحي يتكفل بتوفير 20 وحدة سكنية ضمن مخطط جود الذهبي

مخطط جود الذهبي

في إطار المساهمات الاجتماعية التي تحدث بشكل مستمر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تم الإعلان مؤخراً أن مصرف الراجحي يتكفل بتوفير 20 وحدة سكنية ضمن مخطط جود الذهبي، وذلك عقب إعلان مصرف الراجحي عن مشاركته في مبادرة «حق وواجب» المسؤولة عن تقديم وتعزيز العمل الاجتماعي، في سبيل التسهيل والتيسير على المواطنين الأكثر احتياجاً.

نظرة عامة على مصرف الراجحي

قبل الحديث حول مشاركة مصرف الراجحي في مخطط جود وتكفله بتوفير 20 وحدة سكنية، ينبغي علينا أولاً إلقاء نظرة عامة وموجزة عنه.

يقع مصرف الراجحي في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهو واحد من أكبر البنوك سواء على المستوى المحلي أو العالمي من ناحية القيمة التسويقية.

يعمل داخل مصرف الراجحي أكثر من 9400 عامل، كما يوجد به أكثر من 526 فرعاً مصرفياً، وحوالى 4900 جهاز صراف آلي (ATM)، فضلاً عن أن بنك الراجحي يمتلك أكبر قاعدة عملاء متفوقاً على باقي البنوك الأخرى.

بدأ العمل داخل مصرف الراجحي منذ عام 1957 م، وتم دمج عدد من الهيئات والمؤسسات التي تحمل اسم الراجحي إليه في عام 1978 م، لتصبح منذ وقتها شركة مساهمة عامة.

من الجدير بالذكر أن مصرف الراجحي يعتمد على تطبيق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية أثناء تسيير أعماله.

مصرف الراجحي يتكفل بتوفير 20 وحدة سكنية ضمن مخطط جود الذهبي

استمراراً لـ مساهمة مصرف الراجحي في مبادرات «حق وواجب» المختصة بتقديم الخدمات المجتمعية وتعزيز العمل الاجتماعي، مصرف الراجحي يتكفل بتوفير 20 وحدة سكنية ضمن مخطط جود الذهبي، حيث أعلن عن دفع تكاليف بلوك كامل ضمن المخطط بقيمة مليون ريال بما يضمن تأمين 20 مسكناً للأسر المحتاجة.

هذا ويهدف مخطط جود الذهبي الذي أعلنته منصة جود لتأمين مساكن المواطنين الفقراء والمحتاجين المسجلين في الضمان الاجتماعي، حيث وفرت المنصة حتى الآن 189 وحدة سكنية للمواطنين والأسر الأكثر احتياجاً وذلك عقب إقفال مخطط جود الأول وجود الذهبي.

يُشار إلى أن هذا التبرع من مصرف الراجحي ليس هو الأول، إذ جاء التبرع امتداداً للدعم المستمر في إطار مشاركة المصرف في مبادرات «حق وواجب» التابعة لمنصة جود الإسكان، حيق قام المصرف في وقت سابق بتقديم 40 مليون ريال استفاد منها 222 أسرة سعودية.

هذا وقد عقب على هذه الخطوة السيد وليد عبدالله المقبل، الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي: «نحن هنا في مصرف الراجحي نعلم جيداً مدى أهمية البرامج الاجتماعية المتخصصة داخل قطاع الإسكان التنموي، وفعّاليتها في مساهمة القطاع الخاص في الوقوف بجانب الجهات الحكومية فيما يخص هذا المجال، وفي واقع الأمر نحن هنا في مصرف الراجحي نفخر بأننا أحد أهم الداعمين لهذه البرامج المجتمعية الداعمة لعامة القطاع الخيري داخل المملكة».

وتابع الأستاذ وليد عبدالله المقبل حديثه: «هذا الدعم يوضح للجميع دور مصرف الراجحي الرائد في الحملة الوطنية للعمل الخيري، ومدى حرصه الشديد على المساهمة الفعّالة في المسؤولية الاجتماعية عن طريق المشاركة في العديد من المبادرات الوطنية والمشاريع الاجتماعية الداعمة للقطاع الخيري، وفي إطار تحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030».