الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

صعود سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 25 أبريل

صعود سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 25 أبريل

سعر- الدولار- في- تركيا اليوم

ارتفع سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين مقابل الليرة التركية، تزامناً مع صعود مؤشر الدولار عالمياً بمقدار 0.354 نقطة ومعدل تغير 0.35% ليتم تداوله عند مستوى 101.573 نقطة.

سعر الدولار في تركيا اليوم

في افتتاح جلسة هذا الأسبوع لسوق العملات، صعد الدولار مقابل الليرة التركية، وفي هذه اللحظة من كتابة التقرير، يتم تداول الدولار عند 14.71 ليرة تركية، بارتفاع بمقدار 0.0280 نقطة، ومعدل تغير 0.19% في الاتجاه الموجب، ومن المتوقع أن يصل سعر صرف الدولار في تركيا إلى أعلى قيمة له عند 14.7701، بينما يصل إلى أدنى قيمة له عند 14.7292 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: 11 دولة عربية تستحوذ على 3.34% من الاستثمارات بالسندات الأمريكية

إجراءات جديدة لدعم الليرة أمام الدولار

طوال جلسات متتالية استطاعت الليرة التركية الصمود أمام الدولار الأمريكي، إلا أن الجلسة الختامية للأسبوع الماضي شهدت تراجعاً ملحوظاً للعملة المحلية ليتخطى الدولار قيمة 14.75 ليرة، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن عن إجراء جديد لدعم الليرة التركية مقابل الدولار، وهو فتح حساب YUVAM للعاملين في الخارج الذي يوفر لهم عائداً سنوياً نسبته 4% على العملات الأجنبية.

وقد شرح أردوغان المزيد عن حساب YUVAM وقال إنه بمثابة أداة لحماية العملات، ويمكن لكل من عاش خارج تركيا من المواطنين الأتراك، أو المقيمين الأجانب أو كل من لديه البطاقة الزرقاء، الاستفادة من المزايا التي يمنحها لهم هذا النوع من الحسابات، حيث يضمن لهم عائداً كبيراً على العملات الأجنبية وهو 4%.

وخلال نفس الاجتماع قال أردوغان إن العمل على حل مشاكل الاقتصاد في تركيا لن يتركز فقط على مشاكل اليوم، ولا بد أن نتكاتف سوياً للتغلب على أزمة التضخم وغلاء الأسعار، التي اجتاحت معظم دول العالم، وليس فقط تركيا، قال أيضاً إن أزمة العملة استطعنا مواجهتها بالوقوف سوياً، وهذا ما نود استمراره.