الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

طريقة دفع زكاة الفطر في السعودية عن طريق منصة إحسان

طريقة دفع زكاة الفطر في السعودية عن طريق منصة إحسان

منصة إحسان

الآن يمكنك دفع زكاة الفطر في السعودية عن طريق منصة إحسان الخيرية، تلك المنصة التي تشرف عليها وزارة التنمية، وتعد من أفضل المنصات التي تضمن وصول أموال الزكاة لمستحقيها حسب الشروط التي وضعها الإسلام لصرف أموال زكاة الفطر بالمصارف الشرعية.

قيمة زكاة الفطر في السعودية

حددت دار الإفتاء في السعودية قيمة زكاة الفطر نقداً بمبلغ 25 ريالاً سعودياً، حيث يجب دفع تلك القيمة كحد أدنى على الرجل والمرأة والطفل والعبد والحر، طبقاً لما جاء في السنة النبوية الشريفة، حيث روي عن ابن عمر رضي الله عنه أنه قال: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر صاعاً من تمر أو صاعاً من شعير، على الذكر والأنثى والصغير والكبير والحر والعبد من المسلمين».

اقرأ أيضاً: أدعية مستحبة في ليلة القدر.. احرص على ترديدها

عن منصة إحسان الخيرية

تم تدشين منصة إحسان الخيرية وفقاً للأمر السامي رقم 48019 الصادر في 13/8/1441هـ، للتعظيم من آثار المشاريع التنموية والخدمات واستدامتها، عن طريق استثمار الذكاء الاصطناعي وتقديم الحلول التقنية المتقدمة، بجانب بناء منظومة مشتركة مع القطاعات غير الربحية والقطاعين الحكومي والخاص، وزيادة مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي للمملكة.

منصة إحسان من أكثر المنصات الخيرية شفافيةً، إذ تشارك في تعزيز قيم الانتماء لدى المواطنين ودعم الأعمال الإنسانية للمساهمة في رفعة المجتمع، ومن أهم مزاياها، تمكينها الأشخاص من التبرع في عدة جهات مختلفة، مع إصدار التقارير التي تعكس أثر التبرعات التي قام بها الأفراد من خلالها.

اقرأ أيضاً: خطوات الاستعلام عن الوظائف المتاحة في أبشر للتوظيف 1443

خطوات دفع زكاة الفطر في منصة إحسان

وفرت منصة إحسان الخيرية، كواحدة من ضمن منصات عديدة بالمملكة، إمكانية دفع المسلمين سواء المواطنون أو المقيمون في المملكة العربية السعودية زكاة فطرهم، ومساعدتهم في توجيه أموال الزكاة لمصارفها الشرعية في وقتها الشرعي، وذلك باتباع عدة خطوات هي:

  • الذهاب إلى رابط منصة إحسان والتسجيل به.
  • قم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لها.
  • سجل رقم هاتفك.
  • قم بإدخال رمز التحقق، ثم اضغط تسجيل الدخول.
  • اختر زكاة الفطر.
  • اختر المنطقة المراد توزيع الزكاة بها، وعدد الأفراد المدرجين تحت فرضية زكاة الفطر بالنسبة لك.
  • اضغط على أخرج زكاتك الآن.
  • قم بتسجيل بيانات بطاقات الدفع الخاصة بك، مثل اسم صاحب البطاقة ورقمها وتاريخ انتهاء صلاحيتها ورمز الأمان.
  • ثم اضغط على إتمام عملية التبرع.

بهذه الطريقة أنت قد فوضت منصة إحسان الخيرية لتنوب عنك في إخراج زكاة الفطر لمستحقيها وفي وقتها الشرعي.