الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

5 نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر 2022

5 نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر 2022

نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر.

مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، يبحث الكثير من المواطنين والوافدين داخل مدينة دبي الإماراتية عن ما هي أفضل نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر، وعن ما هي أجمل الوجهات السياحية من أجل قضاء أوقات سعيدة مع العائلة أو الأصدقاء مليئة بالحب والمودة، ومن خلال السطور التالية نستعرض معكم 5 نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر 2022، والتي حرصنا أن نجمع فيها نشاطات عائلية وسياحية تتناسب مع جميع الفئات العمرية.

عيد الفطر في إمارة دبي 2022

تستعد إمارة دبي لإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتخللها أجواء احتفالية وذلك في مراكز التسوق والمولات التجارية والوجهات السياحية المختلفة، وذلك بالتناسب مع قدوم عيد الفطر المبارك.

ومن المتوقع أن تقام عدد من الحفلات الفنية والمسرحيات في دبي أثناء عطلة عيد الفطر، كما سوف تتزين المطاعم والمولات التجارية والوجهات السياحية بالديكورات والإضاءات الرائعة في معظم أنحاء الإمارة، في إطار أجواء احتفالية رائعة وفريدة.

ومن أشهر هذه الوجهات السياحية داخل مدينة دبي: (سيتي ووك- مركز دبي التجاري العالمي- حديقة الصفا- سيتي سنتر ديرة- برواز دبي) وغيرها من الأماكن الأخرى.

5 نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر 2022

من خلال السطور التالية سوف نعرض لكم مجموعة من الأنشطة المميزة والشيقة التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، أو الأصدقاء في دبي.

أولاً: اطلع على أحدث الوجهات والمعالم السياحية في دبي

من النشاطات المميزة التي يمكنك ممارستها خلال عطلة عيد الفطر زيارة المعالم والوجهات السياحية الموجودة داخل إمارة دبي والتي من بينها:

  1. متحف المستقبل

يُعتبر متحف المستقبل (أجمل مبنى في العالم) واحداً من ضمن أشهر المعالم السياحية الجديدة في دبي، وفيه يمكنك أن ترى مسيرة التطور خلال العقود المقبلة، حيث يجمع المعرض بين عناصر المعرض التقليدي والمسرح التفاعلي، كما يُمكنك إلقاء في نظرة على مستقبل دولة الإمارات ورؤية كيفية السفر عبر الفضاء والتغيّر المناخي، فضلاً عن اكتشاف أعظم الأفكار والاختراعات الأولية، وغيرها من التقنيات العالية.

  1. عين دبي

تُعتبر عين دبي ضمن أشهر المعالم السياحية التي يُنصح بزيارتها خلال عطلة عيد الفطر 2022، وتقع عين دبي على جزيرة «بلوواترز»، حيث توفر إطلالات بانورامية مذهلة على أفق المدينة، كما توفر 3 أنواع من المقصورات وهي: (مقصورات المشاهدة- مقصورات تجارب العائلة والأصدقاء- المقصورات الخاصة).

ثانياً: اطلع على تجارب عائلية جديدة في دبي

من خلال ما يلي نعرض لكم مجموعة من الأنشطة الشيّقة والمثيرة التي تناسب جميع أفراد العائلة في دبي.

  1. زيارة منصة «ذا فيو» في النخلة

زيارة منصة «ذا فيو» الموجودة في نخلة جميرا ضمن أبرز نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر، إذ يبلغ ارتفاعها حوالي 240 متراً، كما تطل على العديد من المناظر الرائعة لنخلة جميرا ومياه الخليج العربي.

  1. زيارة الحديقة المائية «أكوافنتشر»

يمكن أيضاً قضاء وقت ممتع مع العائلة داخل أكبر حديقة مائية في دبي «أكوافنتشر» والتي شهدت خلال الفترة الأخيرة توسعة كبيرة، وفيها ألعاب كثيرة تتناسب مع الأطفال، وسباق سيارات وغيرها من الأنشطة مثل السباحة والمنزلقات المائية.

ثالثاً: الذهاب إلى أحد النوادي الشاطئية

يفضل البعض قضاء إجازة عيد الفطر في أحد الفنادق والنوادي الشاطئية، من أجل الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والطبيعة على الشاطئ، ومن أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها بخصوص ذلك في دبي ما يلي:

  • نادي دريفت الشاطئي.
  • نادي ريفا الشاطئي.
  • فندق والدورف أستوريا في نخلة جميرا.
  • نادي سمر سولت الشاطئي.

رابعاً: اكتشاف أفضل تجارب الطعام خلال مهرجان دبي للمأكولات

كما يمكن قضاء أفضل الأوقات أثناء عطلة عيد الفطر أثناء اكتشاف الجديد في مهرجان دبي للمأكولات من موائد للطهي، وحصص احترافية، وتجربة تذوق أكل جديد، والتي منها:

  • حصة تعليم طهي السوشي في (1004 غورميه).
  • ورشة عمل في التخمير تحت إشراف الشيف «كارلوس».
  • مائدة الشيف المستدامة الموجودة داخل مطعم بوكا.

خامساً: زيارة الوجهات الثقافية في دبي

زيارة أبرز الوجهات الثقافية ضمن أبرز 5 نشاطات في دبي خلال عطلة عيد الفطر 2022، والتي من خلالها يمكن التعرف على حضارة مدينة دبي العريقة عن طريق زيارة الأماكن التراثية والأحياء الفنية العصرية أيضاً، والتي من بينها:

  • متحف نايف: أول مقر لمركز شرطة وسجن في إمارة دبي، والذي يعود إلى عام 1939.
  • إنفينيتي دي لوميير: أكبر مركز للفنون الرقمية.
  • ثياتر أوف ديجيتال آرت: مجموعة من أعمال فنانين مشهورين بواسطة منظار جديد.