الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر 1443

موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر 1443

موعد عودة الدراسة

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر المبارك، وذلك عقب إعلان وزارة التعليم السعودية في وقت سابق بدء إجازة عيد الفطر من يوم 20 رمضان. ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على زمن العودة إلى الدراسة، بالإضافة إلى بيان موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية.

موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية سابقاً أن بداية إجازة عيد الفطر المبارك التي تأتي خلال الفصل الدراسي الثالث، سوف تبدأ من يوم 21 أبريل 2022 م، أي 20 رمضان 1443 هـ، وبذلك تكون مدة إجازة عيد الفطر ستة عشر يوماً كاملاً.

وبناءً على ما سبق فإن موعد عودة الدراسة عقب عيد الفطر للطلاب اعتباراً من يوم الأحد 8 مايو 2022 م، الموافق السابع من شهر شوال هـ.

وتجد الإشارة إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك جاءت وفقاً للخطة الزمنية تقسيم الفصل الدراسي الثالث، حيث إن الوزارة حددت في وقت سابق عدد أيام الدراسة والعطلات الرسمية خلاله، وكل ما يخصه.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1443

بعد أن تعرفنا على موعد عودة الدراسة عقب عيد الفطر 1443، يأتي الدور الآن على بيان موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث في السعودية، وكما أشرنا فإن وزارة التعليم في المملكة وضعت خطة زمنية محكمة من أجل تسيير التقويم الدراسي على أكمل وجه.

ووفقاً لهذا التقويم الدراسي فإن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث الجاري سيوافق يوم 30 يونيو 2022 م، الموافق الأول من ذي الحجة 1443 هـ، على أن ينهي خلال هذا التاريخ طلاب جميع المراحل التعليمية المختلفة في السعودية اختبارات الفصل الدراسي الثالث، لينالوا بعد ذلك إجازة آخر العام.

يُذكر أن الفصل الدراسي الثالث في السعودية بدأ منذ يوم 20 مارس الماضي، وتم تحديد مدته الزمنية وهي 14 أسبوعاً دراسياً، ليكون المتبقي من هذا الفصل الدراسي 11 أسبوعاً تقريباً.