السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بصورة لـ«الشيخ حسني».. غوغل يحتفي بذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

بصورة لـ«الشيخ حسني».. غوغل يحتفي بذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

محمود عبدالعزيز.

يحتفي محرك البحث الأشهر عالمياً «غوغل»، اليوم السبت الموافق 4 يونيو 2022، بذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل محمود عبدالعزيز، الذي تحل اليوم ذكرى مولده عام 1964.

وقام محرك البحث «غوغل»، بتغيير شعاره بصورة للراحل محمود عبدالعزيز من فيلم الكيت كات والذي قام ببطولته بشخصيته الشهيرة الشيخ حسني.

ذكرى ميلاد الفنان محمود عبدالعزيز

وتحل اليوم السبت، 4 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، الذي يعد من أهم نجوم السينما المصرية على مدار تاريخها.

ولد محمود عبدالعزيز عام 1946 في حي الوردان بالإسكندرية، بدأ دراسته في مدارس الحي ليتابعه تخصصه الجامعي في كلية الزراعية جامعة الإسكندرية حيث حصل على ماجستير في تربية النحل.

سافر بعدها إلى الخارج، وعمل في عدة مهن أهمهما بيع الجرائد، ثم عاد إلى مصر مرة أخرى.

رحلة محمود عبدالعزيز الفنية

اتجه الفنان محمود عبدالعزيز إلى مجال الفن حيث كانت بدايته عندما قدمه المخرج نور الدمرداش في مسلسل «الدوامة» مع محمود ياسين ونيللي عام 1973 وقدم بعد ذلك دور البطولة أمام النجمة نجوى إبراهيم وذلك في فيلم «حتى آخر العمر»، والذي تم عرضه عام 1975، وقدم عدة أفلام في السبعينيات كانت تعتبر بمثابة انتشار له في مجال السينما مثل الحفيد وطائر الليل الحزين، شفيقة ومتولي، عيب يا لولو يا لولو عيب، ليلة البيبي دول، وغيرها من الأعمال.

أبرز أعمال الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

ظهرت نجومية الفنان الراحل محمود عبدالعزيز خلال فترة الثمانينيات في أفلام مثل العار، والكيف وسيداتي آنساتي، البريء، الشقة من حق الزوجة، يا عزيزي كلنا لصوص، جري الوحوش وصولاً إلى فترة التسعينيات حيث قدم أبرز أعماله السينمائية الكيت كات، وأفلام مثل البحر بيضحك ليه، الطوفان، النمس، سوق المتعة، وصولاً إلى فترة الألفينيات حيث قدم فيلمي الساحر، وإبراهيم الأبيض.

قدم للمسرح تجربتين، مسرحية خشب الورد عام 1987، مسرحية 727 عام 1993.

وقدم للدراما مسلسل البشاير، رأفت الهجان، محمود المصري، باب الخلق، جبل الحلال.

اقرأ أيضاً.. وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض.. في ذكرى رحيل سمير غانم

رحيل الفنان محمود عبدالعزيز

رحل الفنان محمود عبدالعزيز، عن عالمنا يوم 12 نوفمبر من عام 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاماً، حيث اكتشف الأطباء وجود بعض الأورام السرطانية وسافر إلى فرنسا للعلاج ثم عاد إلى مصر، لكن القدر لم يمهله، وتُوفي بعدها تاركاً تاريخاً كبيراً من الأعمال السينمائية.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. أغنية لسمير غانم عمرها 40 عاماً تذاع لأول مرة

محمد محمود عبدالعزيز يحيي ذكرى عيد ميلاد والده

وأحيا الفنان محمد محمود عبدالعزيز، ذكرى عيد ميلاد والده النجم الكبير الراحل محمود عبدالعزيز، ونشر صورة تجمعه بوالده عبر حسابه الشخصي بموقع «إنستغرام»، وكتب: "عيد ميلاد أبويا بكره، 4/6/1946 أحب تاريخ إلى قلبي، تاريخ البداية التي لم أكن أتمنى لها نهاية، ولكنها الحياة، يوم ميلاد أبويا، الحاج محمود عبدالعزيز، قدوتي وسندي وضهري.

وأضاف«كل سنة وحضرتك طيب وبخير وفى مكان أحسن من هنا بكتيييييييير، كنت وما زلت وستظل أغلى إنسان في حياتي، بحبك أوي، وحشتني أوي، وحاجات كتير أوي، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».